“شبكة العقود الوهمية للتهجير” بفاس وتازة.. التحقيق مع المستشار التجمعي و4 من “شركائه” في حالة اعتقال 

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بالمحكمة الابتدائية بفاس، متابعة 5 أشخاص متهمين في قضية عقود وهمية للتهجير نحو أوربا، في حالة اعتقال احتياطي، وأمر بإحالتهم على السجن المحلي بوركايز، في حين منح السراح المؤقت لشخصين آخرين.

وجرى توقيف أفراد هذه الشبكة نهاية الأسبوع المنصرم من قبل عناصر تابعة للفرقة الجهوية للشرطة القضائية، وذلك تبعا لشكايات قالت المصادر إن ضحايا دعوا فيها إلى فتح تحقيق في عمليات نصب واحتيال تعرضوا لها، مقابل وعود بالحصول على عقود عمل في أحد بلدان أوربا، وهي الوعود التي تبين لاحقا بأنها وهمية.

وبرز ضمن المتابعين، مستشار جماعي بمجلس مقاطعة المرينيين ينتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي أحيل على سجن بوركايز في حالة اعتقال احتياطي في انتظار جلسة مواصلة التحقيق والمحددة ليوم 8 يناير القادم.

وأطاحت التحقيقات في هذه القضية بثلاث نساء، ومنهما شقيقتين، حيث تمت متابعتهن في حالة اعتقال احتياطي. وأشارت المصادر إلى أن المعنيات بالمتابعة ينحدرن من مدينة تازة، وإحداهن متهمة بتزعم هذه الشبكة.

المصادر قالت إن قاضي التحقيق قرر متابعة كل من “م.ز” و”ر.ن” في حالة سراح، بينما شملت المتابعة في حالة اعتقال كل من “ف.ع” و”ل.ع”، وهما شقيقتين، و”و.ز”، و”ح.ح” المتابع بجنحة المشاركة في النصب، و”ب.م”، المستشار بمجلس مقاطعة المرينيين.

وكانت جريدة “الديار” قد كشفت عن توقيف مستشار جماعي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمجلس مقاطعة المرينيين بفاس للاشتباه في ضلوعه في عملية “نصب واحتيال” على الحالمين بالهجرة.

مسلسل سقوط “المنتخبين” بفاس.. اعتقال مستشار في قضية “عقود وهمية” للتهجير