بعدما حُرضت على اتهام عمها باغتصابها.. تطورات مثيرة في ملف الطفلة إيمان ووالدها في قفص الاتهام

أحضر أب الطفلة إيمان التي أثارت ضجة كبيرة باتهامها عمها وابن الجيران بهتك عرضها، صباح اليوم الإثنين، من سجن بوركايز للقاعة 2 بمحكمة الاستئناف بفاس، كما زوجته المودعة في جناح النساء، لمحاكمتهما بعد ظهور حقائق مغايرة في ملفها وشقيقتا المتوفاة.

الأب وزوجته أجلسا في المقعد الأمامي بجانب الباب الفرعية يمين القاعة، وكانا يتحدثان إلى بعضهما، طيلة المدة التي سبقت دخول هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية، قبل المناداة عليهما ومثولهما أمام المحكمة التي أجلت بأسبوعين محاكمتهما والبث في ملفهما الجنائي.

وتعذر تجهيز الملف بعدما التمس محام مهلة للإدلاء بوثائق وأحكام بما في ذلك الحكم الصادر في حق شرطي متقاعد اتهمته الزوجة بدهس أخت إيمان الصغرى، بزنقة بحي مونفلوري قبل أن تكشف أبحاث حقائق صادمة عن تعرضها لاعتداءات جنسية سابقة لوفاتها الغامضة.

ولم تحضر الطفلة إيمان المودعة في مركز للرعاية الاجتماعية تلافيا لأي تأثير عليها من أي جهة، هذه الجلسة، بعدما كانت أقرت بحقائق صادمة تتعلق بتحريضها من طرف الأب وزوجته لاتهام عمها وابن جارتها، للتغطية حول معطيات أخرى متعلقة بهتك عرضها.

وينتظر أن يسقط تحريك الملف من جديد بناء على شكاية تقدمت بها جمعية تخلفت رئيستها ومهاجرة مغربية كلفتها بذلك، رؤوسا أخرى بما في ذلك الجهة التي مكنت زوجة الأب من شهادة مثبتة لوقائع غير صحيحة متعلقة بوفاة أخت إيمان، ونسب ذلك لحادث الشرطي.

وينتظر أن يتم في الجلسة المقبلة المرتقبة بعد أسبوعين، مناقشة الملف بحضور المتهمين بعدما تعذر ذلك في جلسات سابقة لأسباب مختلفة، منذ حرك الوكيل العام الماء الراكد في هذا الملف الذي أثار ضجة كبيرة بعد الخرجات الإعلامية للطفلة إيمان ووالدها وزوجته.

ويواجه الأب وزوجته تهما جنائية وجنحية ثقيلة تتعلق بجناية القتل العمد والمشاركة فيه والعنف والإيذاء العمدي في حق طفل وإعطائه القدوة السيئة بعدم العناية والتقصير في الإشراف وترك طفل عاجزا في مكان غير خال من الناس وهتك عرض قاصر بالعنف.

كما يواجهان تهما أخرى تتعلق باستغلال قاصر في مواد إباحية وعدم التبليغ عن وقوع جناية والمشاركة في هتك عرض قاصر بالعنف الناتج عنه الافتضاض ونشر صور بقصد التشهير وتحريض قاصر على البغاء والدعارة واستغلال قاصر في أعمال قسرية.