10 متهمين سرحوا بكفالات.. إيداع البرلماني الفايق وهؤلاء سجن بوركايز

أحال الوكيل العام باستئنافية فاس، ملف مافيا العقار بجماعة أولاد الطيب، بشكل مباشر على غرفة الجنايات الابتدائية، محددا زوال الثلاثاء 5 أبريل المقبل تاريخا للشروع في محاكمة 17 شخصا يتابعون فيه بتهم جنائية وجنحية مختلفة حسب كل حالة.
وأمر بإيداع البرلماني التجمعي رشيد الفايق رئيس الجماعة، سجن بوركايز ومتابعته في حالة اعتقال، كما شقيقه جواد رئيس مجلس عمالة فاس، وكاتبة الرئيس، زوجته الثانية، وعوني السلطة ونائب أراضي الجموع ونائب الرئيس، فيما تم تسريح شقيق الرئيس المهندس مقابل مليون سنتيم كفالة إضافة إلى مهندسة معمارية وشخص آخر أحيل في حالة سراح بالكفالة نفسها.
وتابعت النيابة العامة 7 متهمين في حالة اعتقال وأمرت بإيداعهم سجن بوركايز بمن فيهم البرلماني وشقيقه جواد رئيس مجلس العمالة وكاتبته (زوجته)، دون 10 آخرين توبعوا في حالة سراح 3 منهم بمليون سنتيم ضمانة، بعد إحالتهم بشكل مباشر على غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال الابتدائية التي تشرع في محاكمتهم في أول ثلاثاء في رمضان.
وتوبع المتهمون بتهم مختلفة من بينها الارتشاء واختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته وتهم جنائية وجنحية مختلفة، بموجب القرار الذي أصدره الوكيل العام ونوابه الثلاثة نحو الواحدة ليلة اليوم بعد أبحاث استمرت من الرابعة عصرا، فيما ظل المتهمون في مخفر المحكمة من العاشرة والنصف صباحا.