احتفالا بعيد المرأة.. معرض تشكيلي بعنوان “إبداعات نسائية” بفاس

بعنوان “إبداعات نسائية”، افتتح أمس الأربعاء برواق محمد القاسمي بفاس، معرض تشكيلي جماعي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
المعرض، المنظم بمبادرة من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة فاس – مكناس، بتعاون مع جمعية ورشة الفنانين التشكيليين للثقافة والتنمية بفاس، يضم حوالي 50 لوحة تشكيلية مختلفة الأحجام والألوان، أبدعتها 20 فنانة تشكيلية من العاصمة العلمية.
هذه التجربة الجماعية بصيغة نون النسوة، تقدم تجارب فنية مختلفة ومتقاطعة ومتداخلة في الآن نفسه، وتتناول عددا من المواضيع المرتبطة على وجه الخصوص بالمرأة والسلام والتسامح والطبيعة، والتراث المغربي التقليدي.
وخلال هذا الحدث الثقافي، الذي يتواصل إلى غاية 22 مارس الجاري، تتقاسم الفنانات التشكيليات تجربة غنية ومثمرة عشنها لمدة من الزمن بورشة الفنان التشكيلي عبد الرحيم الحسني، تعلمن خلالها أدوات وتقنيات التعبير عن أحاسيسهن الداخلية بواسطة الريشة والألوان، ومن ثم مشاركتها في أعمال فنية مع الأهل والأصدقاء والجمهور الذواق للفن التشكيلي.
كما تميز حفل افتتاح المعرض بتكريم الفنانة التشكيلية فوزية شفشاوني موساوي تقديرا لمسارها الفني المتميز، بالإضافة إلى توزيع شواهد تقديرية على أفضل ثلاثة أعمال مشاركة في المعرض.

(و م ع)