استنفار في العدالة والتنمية بمكناس.. النتائج الأولية تمنح الفوز” لصوفيا الطاهري

حالة استنفار في مقر حزب العدالة والتنمية بمكناس، وذلك على خلفية النتائج الأولية للانتخابات الجزئية التي تجرى بهذه الدائرة. المصادر أوردت بأن النتائج التي يتم التوصل بها من عدد من مكاتب التصويت في الجماعات المحيطة بالمدينة تعطي الفوز لصوفيا الطاهري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار والتي تواجه عبد السلام الخالدي عن حزب “المصباح”. وتحدثت المصادر عن وجود فارق كبير في الأصوات بين المتنافسين في مكاتب الأحواز. 

وذكرت المصادر بأن كل من خالد البوقرعي وعبد الله بووانو، وهما من أعضاء الأمانة العامة للحزب، ومن القيادات المحلية التي شاركت بقوة في الحملة الانتخابية لمؤازرة مرشح “البيجيدي”، قد قررا الدعوة إلى اجتماع طارئ لتدارس مستجدات هذه النتائج، حيث كان حزب العدالة والتنمية يراهن على إسقاط التجمع الوطني للأحرار في هذا النزال الانتخابي غير العادي، والذي يأتي في سياق ارتفاع وثيرة الانتقادات الموجهة إلى حكومة أخنوش بسبب الغلاء.

وكان كل من حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الأصالة والمعاصرة قد أعلنت دعمها لمرشحة “الأحرار” بعدما امتنعت عن تقديم مرشحين لهذا الإقتراع الذي يجرى تبعا لقرار المحكمة الدستورية والذي قضى بإلغاء انتخاب بدر الطاهري، شقيق صوفيا الطاهري التي منحت لها التزكية لاسترجاع مقعد “الحمامة” بهذه الدائرة.