هل تجاوزه التاريخ؟.. نجل العنصر يقدم نفسه مرشحا للبرلمان بجهة “فاس بولمان”

بعد “السطو” على “إنجازات” مجلس جهة فاس مكناس الذي يترأسه والده، امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، تورط حسن العنصر، البرلماني الحركي عن دائرة بولمان، والذي حصل مجددا على تزكية والده للترشح لهذه الانتخابات للمرة الثانية، في خطأ مثير للسخرية في ملصق دعايته الانتخابية، والذي ينم عن “الجهل” وعدم الاكتراث، وربما الضحك على الذقون، يقول بعض أبناء المنطقة.

فقد قدم حسن العنصر نفسه في هذا الملصق على أنه مرشح للدائرة الانتخابية التشريعية بولمان، لكن بـ”جهة فاس ـ بولمان”، وليس في جهة فاس ـ مكناس، تبعا للتقسيم الجهوي المعتمد منذ سنوات، والذي بموجبه تم تنظيم الانتخابات الجهوية السابقة وأسفرت عن فوز والده برئاسة مجلس هذه الجهة.

فعاليات محلية قالت إن البرلماني حسن العنصر لم يستطع حتى أن ينقح ملصقه، ومعه في اللائحة أستاذ جامعي يترأس جمعية ملتقى أدرار، وأستاذ آخر قدم في اللائحة على أنه متقاعد. وبجانبه أيضا طاقم من المحسوبين على الحركة الشعبية والذين يراهنون على وصوله من أجل “تحسين” أوضاعهم الاجتماعية.

وقدم نجل العنصر نفسه في هذا الملصق بأنه عضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية وحاصل على ديبلوم الاجازة في الرياضيات شعبة الاعلاميات ورجل اعمال ومسؤول سابق بشركة اتصالات كندا.

وتساءلت الفعاليات المحلية نفسها: “هل بمثل هذا المستوى يمكنه أن يخطئ في اسم الجهة التي ينتمي إليها والتي سيترشح فيها والتي يرأسها والده؟، وهو الذي ظل في الآونة الأخيرة يقدم إنجازات مجلسها على أنها إنجازاته بعد أن وجد بأن حصيلته لا ترقى إلى المستوى المطلوب الذي سيجعل الساكنة تقرر التصويت لفائدته مرة أخرى”.