“اختلاس” أموال الدعم المدرسي.. قاضي التحقيق يودع رئيسة جمعية السجن والكفالة لشقيقتها وزوج أمينة المال

قرر قاضي التحقيق، المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، مساء اليوم الجمعة، إيداع 4 متهمين، في ملف “اختلاس أموال الدعم المدرسي” سجن “بوركايز”، ومتابعة اثنين في حالة سراح مؤقت.

وقالت مصادر لجريدة “الديار” إن قاضي التحقيق، وبعد التحقيق التمهيدي مع المشتبه في تورطهم في “اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات عرفية والمشاركة”، أمر بمتابعة رئيسة جمعية وابنة أختها أمينة المال، بالإضافة إلى عضوين بالجمعية في حالة اعتقال احتياطي، في انتظار جلسات التحقيق التفصيلي.

وأبرزت المصادر ذاتها أن القاضي قرر، أيضا، متابعة كل من زوج أمينة المال، مسير شركة، في حالة سراح مؤقت بكفالة بلغت 40 مليون سنتيم، وشقيقة رئيسة الجمعية بكفالة مالية قدرها مليون سنتيم.

وكانت النيابة العامة باستئنافية فاس قد أحالت، صباح اليوم الجمعة، المتهمين باختلاس أموال “الدعم المدرسي” على قاضي التحقيق، وذلك بعد تقديمهم من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

وقد تم توقيف المشتبه بهم، المحالون على سجن بوركايز، بشكل متزامن بكل من فاس والرباط وصفرو، في عمليات أمنية أشرفت عليها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بكل من فاس والرباط، وبتنسيق ميداني مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أن تسفر التحقيقات عن توقيف شقيقة رئيسة الجمعية وزوج أمينة المال.

وقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد آليات تبديد واختلاس الأموال العامة وطريقة التصرف فيها.