بعد ظهور علامات الثراء الفاحش على مسؤولين في جهة فاس مكناس.. الغلوسي يدعو إلى مصادرة ممتلكات المتورطين في شبهات الفساد

خمسة أشخاص تم إيداعهم السجن المحلي بوركايز بفاس ضمنهم رؤساء جمعيات، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في قضية تلاعبات ببرنامج أوراش.
محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أشار في تعليق له على هذه القضية في تدوينة نشرها على حسابه الفايسبوكي، بأن الوكيل العام للملك أمر أيضا بإغلاق الحدود في وجه عمدة فاس ورئيس مجلسها الإقليمي المنتميان إلى حزب التجمع الوطني للأحرار وذلك على خلفية هذه القضية.
وسجل الغلوسي إيجابية القرارات التي اتخذها الوكيل العام لحدود الآن في مجموعة من ملفات الفساد، متمنيا أن يشكل ذلك مقدمة ومؤشرا للتصدي للفساد بالجهة وعدم استثناء كل من تحوم حوله شبهات فساد.
واعتبر بأن هناك مسؤولين ومنتخبين اغتنوا بشكل غير مشروع عن طريق إستغلال مواقع المسؤولية وتركوا المنطقة تعيش على واقع الفقر والهشاشة والبطالة .
“حجم الفساد المستشري بالجهة وظهور علامات الثراء الفاحش على البعض يقتضي أيضا فتح مسطرة الإشتباه في غسل الأموال وعقل ممتلكات المتهمين المتورطين في شبهات الفساد ونهب المال العام ومصادرة مملتكاتهم”، يسجل رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام.