متهم بالحصول على رشوة “مليون ونصف”.. النيابة العامة تتابع نائب رئيس مقاطعة بفاس في حالة اعتقال وتأمر بإيداعه سجن بوركايز

سيمضي جواد المرحوم، النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جنان الورد بفاس أول ليلة له بالسجن المحلي ببوركايز، وذلك بعدما قررت النيابة العامة لمحكمة الاستئناف متابعته في حالة اعتقال احتياطي، مستبعدة ملتمس السراح المؤقت، بسبب خطورة الأفعال التي يواجهها.
ووفق المصادر فإن المرحوم سقط متلبسا بالارتشاء من قبل عناصر تابعة للفرقة الجهوية للشرطة القضائية، وذلك على خلفية أبحاث أمرت بها النيابة العامة بعد إشعار تلقته من قبل مقاول اتصل بالرقم الأخضر للتبليغ ضد الفساد والرشوة.
المقاول تحدث على أنه ضحية ابتزاز من قبل النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جنان الورد، والذي يتولى التفويض في مجال التعمير. وقال المقاول إنه منح للمرحوم مبلغا ماليا، لكن هذا الأخير ظل “يطارده” من أجل تمكينه من مبلغ إضافي حددته مصادرنا في 15 ألف درهم، مقابل “تسوية” ملف مخالفات في التعمير قد يكون ارتكبها هذا المقاول.
وجرى تمديد الحراسة النظرية في حق المرحوم، قبل أن يجري عرضه على أنظار النيابة العامة لمحكمة الاستئناف، والتي حددت جلسة المحاكمة لتاريخ 17 أكتوبر الجاري.
اعتقال المرحوم جاء أياما قليلة فقط على متابعة البرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري في حالة اعتقال، وإحالته بدوره على سجن بوركايز، وذلك على خلفية تورطه في ملفات “فساد مالي وإداري”. وإلى جانب البوصيري تمت متابعة ما يقرب من 10 أشخاص في حالة اعتقال، ومنهم موظفون ومقاولون، إلى جانب المسؤول الإقليمي عن حزب الاتحاد الدستوري الذي قدم على أنه وسيط في ملف بيع سيارات المحجز البلدي.