بعد “التأديب” بسبب الغياب عن البرلمان وعدم أداء واجب “المشاهرة”.. “البام” يحتضن بلمقدم يوثق العودة بنشر الصور

بعد قرار إحالته على اللجنة الجهوية للتحكيم، بسبب اتهامه بالتقاعس في أداء التزام “المشاهرة”، والتغيب عن جلسات مجلس النواب، واجتماعات الفريق، حرص فريق “الجرار” على أن يوثق لحظة “عودة” حسن بلمقدم، النائب البرلماني لحزب “الجرار” عن دائرة إقليم مولاي يعقوب، بمجموعة من الصور تظهره إلى جانب رئيس الفريق، أحمد التويزي، في الاجتماع الأسبوعي الذي عقده، يوم أمس الإثنين. وظهر البرلماني بلمقدم أيضا وبملامح انتشاء بالعودة، في صور أخرى بجانب البرلماني محمد احجيرة، الأمين الجهوي للحزب بجهة فاس ـ مكناس.

وكان المكتب السياسي للحزب قد قرر في وقت سابق إحالة ملفه على اللجنة الجهوية للتحكيم، وذلك بسبب عدم تسوية الوضعية المادية إزاء الحزب، وكثرة الغيابات عن جلسات البرلمان، واجتماعات الفريق. وشمل القرار ثلاثة برلمانيين، في حين قرر الحزب طرد الجماني بسبب اتهامه بعدم أداء واجب المشاهرة وعرقلة التنظيم في المناطق الجنوبية. لكن المكتب السياسي لـ”البام”، قرر في اجتماعه الأخير الذي عقده بمراكش، الإعلان عن طي ملف تأديب البرلمانيين الثلاثة، وقال إن هذا القرار اتخذ بناء على تقارير لجن التحكيم الجهوية. في حين ظلت وضعية الجماني معلقة.

ونقلت الصفحة الرسمية للحزب بأن رئيس الفريق أحمد التويزي، في كلمته خلال هذا الاجتماع، قد أشاد بالنجاح الكبير الذي عرفه اللقاء التواصلي الذي عقده نواب البام بإقليم قلعة السراغنة نهاية الأسبوع المنصرم.

واعتبر نجاح اللقاءات التواصلية الثلاث التي عقدها الفريق البامي هي تحفيز للنواب البرلمانيين على مواصلة تنقلهم للجهات والأقاليم بغرض الوقوف عن قرب على المشاكل ومطالب الساكنة للترافع عنها بقبة البرلمان.

وأطلع التويزي النواب على مخرجات اجتماع المكتب السياسي الأخير المنعقد بمراكش والذي خصص للتداول في عدد من القضايا التنظيمية الداخلية للحزب، دون الإشارة إلى التفاصيل المرتبطة بهذه القضايا.