تازة.. وزارة الثقافة تعلن عن تنظيم الدورة 23 لمهرجان مسرح الطفل

أعلن قطاع الثقافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن انطلاق فترة إيداع الترشيحات للمشاركة في الدورة 23 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بمدينة تازة التي ينتظر أن تنظم خلال الفترة الممتدة بين 16 و19 ماي المقبل بمشاركة فرق مسرحية وطنية وعربية وغربية تقدم عروضها المسرحية بفضاءات مختلفة.

وتنطلق عملية إيداع الترشيحات المفتوحة في وجه الفرق المسرحية المحلية، بدء من 20 فبراير الجاري على أن تستمر طيلة شهر كامل إلى 20 مارس المقبل، فترة تقدم فيها كل فرقة راغبة في المشاركة ملفها لمكتب الضبط بمديرية الثقافة بتازة ويتضمن طلبا موجها للمدير الإقليمي وبطاقة تقنية للعرض ونسخة منه.

ولا يسمح للفرق بالمشاركة بعروض مستهلكة أو سبق عرضها في تظاهرات ومهرجانات سابقة، في الوقت الذي ستفرز لجنة خاصة للبث في مختلف الطلبات المقدمة في الأجل القانوني المحدد، لاختيار الفرق والعروض المحلية التي ستعرض على هامش الدورة التي تنظمها الوزارة طيلة 4 أيام بمشاركة فرق أجنبية ووطنية.

ودأبت وزارة الثقافة على تنظيم هذا المهرجان منذ سنة 1999 حيث احتضنت مدينة الرباط دورته الأولى بمشاركة 9 فرق من تونس ومصر وفرنسا والمغرب، قبل احتضان مدينة طنجة للدورة الثانية بعد سنتين من ذلك بمشاركة 11 فرقة مسرحية من المغرب وتونس وفرنسا وكندا والطوغو.

واضطلعت مدينة تازة بتنظيم باقي دورات المهرجان منذ سنة 2002 وطيلة عقدين متتاليين بعدما استقر قرار وزارة الثقافة على اضطلاعها بهذا التنظيم عوض التناوب بين المدن في احتضان دورات المهرجان الوطني لمسرح الطفل الذي عادة ما يعرف مشاركة فرق مسرحية عالمية من دول مختلفة عربية وغربية.