عين الشكاك.. حزب “الشمعة” يطالب بإسقاط صفقة النظافة وتهيئة طريق الكولف

في بيان للرأي العام، طالب الحزب الاشتراكي الموحد فرع عين الشكاك، بعدة مطالب تتعلق بالبنية التحتية للمنطقة، وإسقاط صفقة التدبير المفوض للنظافة، وغيرها من المطالب.
ودعا فرع الحزب في بيانه، نتوفر على نسخة منه، كل الأجهزة المعنية إلى الانتباه والعمل على عدد من الاشكالات وتصفيتها والقطع النهائي مع الأسباب، والمسببات البنيوية المؤدية لها، وعلى رأسها تهيئة الطريق الوطنية من الكولف الملكي إلى سيدي بلغيث، مع العلم، يقول، أن شطر سيدي بلغيث الحاجب منجز بجودة عالية.
كما دعا إلى تزويد المستوصف المحلي بالأوكسجين والطاقم الصحي اللازم نظرا للعدد المتزايد للساكنة المحلية والهجرة المكثفة صوب عين الشكاك لتخفيف الضغط على المستشفى الاقليمي بصفرو والجامعي بفاس.
وطالب الحزب أيضا بتعبيد عدد من الطرق الواقعة في المجال شبه حضري، ويتعلق الأمر بطريق الحوض المحاذية للجماعة الترابية ايت حمي، طريق ايت عمر ويكو من تجزئة العمران الى ايت علي واسعيد، وطريق ايت علي. بالإضافة إلى مطالبته بتكملة الانارة العمومية في كل الشوارع والازقة والنقط السوداء وربط ما تبقى من السكان بشبكة الكهرباء في حوض السوق وحي المصلى وبعض الأسر المعزولة في الدواوير وفتح مكتب محلي لشركة الماء والكهرباء.
إخراج ملعب القرب والمركز السوسيو ثقافي وتجهيز دار الشباب بالمعايير الوطنية، مطلب آخر ضمن مطالب الاشتراكي الموحد بعين الشكاك. ناهيك عن المطالبة بالافتحاص المالي لكل الجمعيات المستفيدة من منح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصوصا جمعية المعاقين بعين الشكاك والجمعيات المكلفة بالنقل المدرسي.
وطالب كذلك بإسقاط صفقة التدبير المفوض للنظافة وكشف دفتر التحملات والافتحاص المالي للصفقة منذ توقيعها إلى الآن.
مع دعوته إلى إعادة النظر في الفشل الذي وصفه البيان بالذريع للجاذبية الاستثمارية للمنطقة الصناعية وعدم إقبال المصنعين والمستثمرين عليها .
وأخيرا، طالب فرع الاشتراكي الموحد بعين الشكاك في بيانه بضبط تسيير واستعمال واستغلال اللوجستيك والآليات الجماعية .