ججزت لديهما 577 لترا من زيت الزيتون المغشوشة.. سائق ومرافقه أمام ابتدائية تاونات لغشهما في البضائع

شرعت ابتدائية تاونات زوال اليوم الخميس في محاكمة سائق سيارة ومرافقه بجنح “الغش في البضائع والمشاركة في ذلك” بعد 3 أيام من إيقافهما من طرف شرطة مفوضية القرية على الطريق بين تاونات وقرية با محمد في طريقهما إلى الرباط وبحوزتهما كمية كبيرة من زيت الزيتون المغشوشة التي كانا ينويان ترويجها.

وأحيلا أمس على النيابة العامة التي أمرت بإيداع السائق سجن عين عائشة، فيما سرح مرافقه بكفالة، بعدما اتضح أن السائق هو مالك الكمية المحجوزة بعدما شكت عناصر الأمن في جودتها لانبعاث رائحة غير طبيعية منها، ليتضح بعد استنطاقهما أنه تم مزج كمية قليلة من زيت الزيتون بزيت المائدة من نوع معين.

وحجزت لديهما 495 لتر من زيت الزيتون المغشوشة والسيارة التي كانت محملة بها ومبلغ مالي يقدر ب5 آلاف درهم لفائدة البحث، فيما نسقت عناصر الشرطة مع درك قرية با محمد، قبل التنقل لدوار تابع للدائرة وتفتيش منزل السائق والعثور على 82 لتر إضافية من الزيت نفسه المغشوش كلها معدة للبيع.

ودخل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية فرع تاونات على خط هذه القضية. وأخذ موظفوه عينات من زيت  الزيتون المغشوشة قصد إخضاعها إلى الخبرة العلمية والتأكد من كل مكوناتها الغذائية ومدى تأثيرها على الصحة العامة أو تشكيلها خطورة على صحة مستهلكيها .