في أقل من يومين بتاونات.. مجهولون يهاجمون 3 أساتذة

في أقل من يومين تعرض 3 أساتذة بمديرية تاونات، لحادثي عنف تزامنا مع عطلة عيد المولد النبوي، بينهم معلمتان حاول مجهولون اقتحام مقر سكناهما بدوار أولاد أحمد بأوطابوعبان بتيسة، بعد محاولة كسر أقفال بابه، إلا أنهما استنجدا بجيرانهما وأبناء الدوار.

“الأستاذتين اللتين تشتغلان بفرعية الدوار، التابعة لمجموعة مدارس أوطابوعبان، كانتا خالدتين للراحة في المنزل الذي يكتريانه قبل أن يفاجئا بحركة غير عادية ببابه ومحاولة تكسير قفلها، ليطلا من النافذة ويعاينا عدة أشخاص لم يتم تحديد عددهم وهوياتهم، ما أرعبهما”، تورد مصادر لجريدة “الديار”.

وأغمي على واحدة منهما، حسب المصادر ذاتها، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا للاهتداء لهويات مهاجميهما وأسباب ذلك، كما الأمر بالنسبة لشخص ملثم اعترض، قرب دوار غزلان الرمل بجماعة جبابرة بقرية با محمد، سبيل أستاذ بمجموعة مدارس العنصر، واعتدى عليه بالسلاح الأبيض وسرق هاتفه.

ودخل درك الولجة على الخط واستمع إلى الضحية في انتظار الوصول لتشخيص هوية مهاجمه، فيما استنكرت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ما تعرض إليه الأستاذ وزميلتيه بتيسة من هجوم، مطالبة السلطات الأمنية بمحاربة كل السلوكات الماسة بسلامة رجال ونساء التعليم.