مسؤول عن”البام” في “قفص الاتهام”.. “البرهوشة” تؤزم العلاقة بين حزب “الزيتونة” و”الجرار” في المجلس الجماعي لفاس

أزمت عبارة “البرهوشة” العلاقة بين حزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب الأصالة والمعاصرة في المجلس الجماعي لفاس.

استنكر حزب “الزيتونة”، في بيان للكتابة الإقليمية بفاس، ما أسماه بالكلام النابي الصادر عن قيادي في حزب “الجرار” في خضم النقاش حول ملف سوق الجملة للسمك والذي تدوول في شأنه في الدورة العادية للمجلس الجماعي في حق مستشارة.

وقال، في تفاصيل الواقعة، إن المستشارة عن حزب الجبهة، يسرى المسقي، تدخلت في نقطة سوق الجملة للسمك، واقترحت أن تقوم الجماعة بتكثيف الجهود والبحث عن تمويلات لبناء السوق، وذلك عوض مشاركة مداخله مع المكتب الوطني للصيد البحري. لكن المشرف على المرفق الذي ينتمي إلى حزب “الجرار” دخل في مشاداة مع المستشارة، ورد عليها بأنها تعرف تاجر واحد في السوق وبأن كلامها لا قيمة له.

“وبعدها عقد نائب العمدة، المشرف على السوق، اجتماعا مع بعض تجار بالسوق، حيث نعت المستشارة بلفظة “البرهوشة”، ليقوم بعدها هؤلاء بنشر الخبر في السوق والتشهير بكلام نابي في حق المستشارة”، يورد البيان.

واعتبر حزب جبهة القوى الديمقراطية بأن هذه الممارسات تتناقض وخطابات الملك التي تدعو إلى تقوية الأحزاب بالنساء والشباب ووضعهم في مراكز القرار. وأضاف بأن هذه الممارسات تجعل أيضا الشباب والكفاءات ترفض التواجد في الأحزاب وتحمل المسؤولية، لأن “مثل هؤلاء لا يمثلون الممارسة الأخلاقية في الفعل السياسي”.