غريب!.. مستشارة جماعية بمكناس تقدم استقالتها وسط تكتم شديد من حزبها

يواصل مجلس جماعة مكناس الحالي، خلق الحدث، ومن غرائبه الجديدة، إقدام مستشارة جماعية على الإستقالة، وسط تكتم شديد لحزبها اليساري.

وحسب مصادر لجريدة “الديار”، فبعد تسجيل غيابها المتواصل عن مختلف دورات المجلس، انتشر وسط مكونات مجلس جماعة مكناس مؤخرا، خبر استقالة المستشارة الجماعية عن حزب فيدرالية اليسار جيهان صالحي، مضيفة أن المستشارة المذكورة ومعها حزبها حافظا على “التزام الصمت” وعدم تقديم أي توضيحات رسمية بخصوص أسباب ودوافع هذه الإستقالة.

وأوردت المصادر نفسها أعضاء إحدى لجان المجلس فوجؤوا بحضور سيدة ، قدمت نفسها بأنها مستشارة جديدة خلفت المستشارة جيهان الصالحي في منصبها، باعتبار ترتيبها في اللائحة الإنتخابية لحزب الرسالة.

ويواجه حزب الرسالة انتقادات لاذعة بمكناس بسبب التزامه الصمت حيال موضوع استقالة مستشارته، وعدم تقديم أي توضيحات للرأي العام حول الموضوع، باعتبار المعنية بالأمر كانت تتولى منصبا نيابيا.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة مكناس عرف خلال الولاية الحالية بلقنة حزبية غير مسبوقة في تاريخه بسبب قانون الانتخابات الجديد، حيث انتقل عدد الأحزاب المشكلة له من أربعة خلال المجلس السابق، إلى 20 حزب سياسي، جلها لا تتوفر على مكاتب إقليمية أو مقرات بمدينة مكناس.