“احتال” على زبنائه في مصاريف جنازة “عجوز فقيرة”.. حبس سائق طاكسي بتازة سنة واحدة

انتهى المطاف بسائق سيارة أجرة صغيرة بتازة “نصب” على زبنائه، في السجن المحلي حيث يقضي سنة واحدة حبسا نافذة عقوبة أدين بها من طرف ابتدائية المدينة بعد شهرين من إيقافه بناء على شكايات قدمها زبناء ضده أوهمهم بوفاة مسنة فقيرة للاحتيال عليهم في مصاريف وهمية للكفن والجنازة.

السائق مطالب بأداء أكثر من مليوني سنتيم ل3 ضحايا انتصبوا طرفا مدنيا في مواجهته، بينهم امرأة بعدما نصب عليهم في مبالغ مالية مختلفة أثناء نقلهم إلى وجهاتهم، حيث عادة ما يزعم تلقيه مكالمة هاتفية تخبره بوفاة السيدة وتدخل محسنين للتكلف بجزء من مصاريف دفنها، ليقترح على الزبون المساهمة.

المحكمة لم تؤاخذ المتهم بجنحة النصب وآخذته لأجل المشاركة في النصب، بعدما كشف البحث معه مشاركته في الاحتيال على عدة ضحايا في نحو 5 أشهر، تلقى منهم مبالغ مالية مختلفة تراوحت بين 200 و300 درهم بداعي المساهمة في مصاريف وهمية لجنازة امرأة غير موجودة إلا في خياله.

انكشاف أمر السائق بدأ لما نشر ضحية تدوينة فيسبوكية في صفحة محلية بتازة، تفاعل معها أبناء المدينة قبل تأكيد ضحايا آخرين تعرضهم للاحتيال بالطريقة نفسها، ليقرر 3 منهم تقديم شكايات إلى النيابة العامة التي امرت بالبحث فيها عهد للشرطة القضائية التي استندت لأوصاف أدلوا بها للوصول إليه.