وزعت عقوبات بين سنتين حبسا نافذة و6 أشهر “سورسي”.. ابتدائية فاس تطوي ملف الذبيحة السرية ونائب “جنان الورد” يدان بأكبر عقوبة

بعد أسابيع من تفكيكها من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية لولاية أمن فاس، أصدرت الغرفة الجنحية الضبطية بالمحكمة الابتدائية بالمدينة، زوال اليوم الاثنين، أحكامها في ملف شبكة الذبيحة السرية. ووزعت أحكاما مختلفة على المتهمين، تراوحت بين سنتين حبسا نافذا و6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، مع وجود تفاوت في العقوبات بين المتهمين الستة وأربعون.

وأدانت بسنتين حبسا نافذا، أقصى عقوبة صادرة في الملف، متهمين معتقلين بسجن بوركايز بينهم نائب لرئيس مقاطعة جنان الورد من التجمع الوطني للأحرار وقريبه، مع أدائهما مليوني سنتيم غرامة نافذة.

وبسنة واحدة حبسا نافذا ومليون سنتيم غرامة، أدانت 9 متهمين بينهم متابع في الملف نفسه رفقة قريبه المدان ب6 أشهر حبسا نافذا العقوبة المدان بها 4 متهمين قصت المحكمة بأدائهم 3 الاف درهم غرامة نافذة

ووزعت عقوبات أخرى على باقي المتهمين، وأدانت ب8 أشهر حبسا نافذا و5 الاف درهم غرامة اثنين منهم، مقابل 4 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ لمتهمين اثنين، و6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ للباقي.