أحزاب التحالف الحكومي والاتحاد الدستوري تدعم مرشحة “الأحرار” بمكناس

أعلنت الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي الحالي، إلى جانب حزب الإتحاد الدستوري، عن تشكيل إتحاد، لدعم وكيلة لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار للانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها بعمالة مكناس يوم 21 يوليوز الجاري.

وحسب بلاغ توصلت الجريدة، بنسخة منه، موقع من طرف الكتابة الإقليمية للأحزاب الثلاث المشكلة للتحالف الحكومي، ويتعلق الأمر بحزب الأحرار والإستقلال والأصالة والمعاصرة، إضافة الى حزب الاتحاد الدستوري، فقد تم الاتفاق على دعم مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، صوفيا طاهري، شقيقة البرلماني المعزول بدر طاهري.

ودعت الأحزاب الموقعة على البلاغ، التي التزمت بعدم تقديم اي مرشح لمنافسة مرشحة حزب الأحرار، إلى دعم هذه الأخيرة ومؤازرتها دون قيد أو شرط.

ويأتي إصدار هذا البلاغ بعد سلسلة لقاءات ومشاورات جمعت الموقعين عليه على صعيد عمالة مكناس، وذلك بهدف تقريب وجهات النظر بخصوص كيفية التعامل مع الإنتخابات الجزئية.

تجدر الإشارة إلى أن أحزاب التجمع الوطني للأحرار والإستقلال وكذا الإتحاد الدستوري، قد شكلت تحالفا لتسيير مجلس جماعة مكناس ومجلس العمالة، وعدد من الجماعات القروية، فيما تم إقصاء حزب الأصالة والمعاصرة من هذا التحالف.