“البلوكاج” يهدد جماعة مكناس.. أعضاء المجلس يسحبون الثقة من بحاجي وهذا تعليقه

دورة استثنائية بجميع المقاييس شهدتها جماعة مكناس، صبيحة يومه الإثنين، انطلقت بتسجيل غياب جواد بحاجي، رئيس المجلس، وانتهت بإعلان سحب الثقة منه.

وعرفت أشغال الدورة مداخلات قوية عبر فيها مختلف المستشارين من مختلف الفرق عن الحالة الكارثية التي باتت تعيشها المدينة، وغياب كلي للمجلس، معلنين دق ناقوس الخطر في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، مؤكدين أن رئيس المجلس، بانفراده بالتسيير وعدم تواصله مع مكونات المجلس، أدخل المدينة النفق المسدود، معتبرين غيابه عن أشغال الدورة دليل يؤكد بالملموس طريقة اشتغاله وتدبيره للشأن العام.

هذا وانتهت أشغال الدورة بتلاوة بيان موقع من طرف غالبية أعضاء المجلس، حيث يزيد عددهم عن 50 عضوا من أصل 61، أعلنوا فيه بشكل رسمي سحب ثقتهم من رئيس المجلس، جواد بحاجي، والانسحاب من أشغال الدورة الاستثنائية، قبل أن يوقعوا طلبا جديدا على هامش الانسحاب، يتعلق بعقد دورة جديدة.

من جهته استغرب جواد باحجي، رئيس جماعة مكناس، في تصريح لـ”مكناس بريس” ما أقدم عليه مستشارو المجلس من سحبهم للثقة، معتبرا الإجراء غير قانوني وليس له أي أثر على السير العادي للمجلس.

وأكد العمدة، وفق المصدر نفسه، أن جدول أعمال الدورة لا يتضمن هذا الإجراء ولا صلاحية للمجلس للقيام به، مضيفا أن الدورة انعقدت بطلب من غالبية أعضاء المجلس ولا تتوقف على حضور الرئيس من عدمه، قائلا إنه كان بإمكانهم التداول في جدول أعمالها ومناقشة النقط التي تضمنها، “فلما التركيز على الرئيس وليس على مصلحة المدينة” يضيف بحاجي، الذي شدد على أن غيابه كان بسبب وعكة صحية مفاجئة، لكن “هذا لا يعني توقف العجلة، فهناك من ينوب عني في ترأس الجلسة وتسييرها”.