بنكيران حول الفايق: “الحجر والشجر يعرف زلاته وهاداك تلميذ ديال شباط”

“الفايق الحجر والشجر يعرف زلاته وهاداك تلميذ ديال شباط”، هكذا نبش عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية مجددا في ملف المنسق الإقليي السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار بفاس، في كلمة له، اليوم السبت، خلال اجتماع اللجنة الوطنية للحزب بالرباط، وذلك في معرض توجيهه لانتقاد صادمة لحكومة أخنوش. 

وقال بنكيران في الكلمة ذاتها إن الناس اللي الحكومة “جاؤوا ملهطين وبزاف منهم لا علاقة لهم بالسياسة”.

ورغم حدة الانتقادات، فقد أكد بنكيران على أن حزب “المصباح” غير منشغل بإسقاط الحكومة، بقدر ما هو منشغل بإعادة بناء حزب العدالة والتنمية، موردا بأن “السياسة مواسم” و”كل حاجة لها وقتها”، في إشارة إلى أن الموعد لم يحن بعد لـ”النزال”.

واعتبر بنكيران بأن هذه الحكومة لم تعط أي إشارات للقوة وتنفيذ الوعود والتواصل المطمئن والسياسة هي المصداقية والوضوح والتواصل مع المواطنين، مضيفا بأنها تعطي إشارات جد سلبية، ويجب على أخنوش أن ينتبه لأن معظم الناس الذين أتى بهم لا تتوفر فيهم الشفافية، وعليه أن ينتبه لهذه المخلوقات، قبل أن يشير، وهو يعطي الأمثلة، إلى قضية الفايق الذي يتابع في حالة اعتقال في ملف اختلالات التعمير في جماعة أولاد الطيب.

وانتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ضعف تدخل الحكومة في قضية ارتفاع الأسعار، وقال إن أصحاب الشركات مطالبين بتخفيض الأرباح وذلك لكي يستمروا في الربح في المستقبل.