البوصيري لعلي مطيع: أنت تتواجد في كندا ولا تعرف ماذا يقع في شركتك.. نائب عمدة فاس يهاجم المدير العام ل”سيتي باص”

قال عبد القادر البوصيري، النائب الاتحادي للعمدة التجمعي، عبد السلام البقالي، إنه لا مشكل له شخصي مع شركة التدبير المفوض للنقل الحضري بفاس. وأشار، في كلمة له بمناسبة تجمع خطابي عقده الاتحاديون مساء اليوم بمركب الحرية، إلى أنه يؤدي مسؤولية ملقاة على عاتقه. ورفع أعضاء “الوردة” في هذا التجمع شار “ارحل” في وجه الشركة، في حين قال جواد شفيق، الكاتب الإقليمي للحزب إنه لا غرض للحزب في رحيل الشركة وإنما المطلب هو تجويد الخدمات. 

البوصيري الذي يواجه دعوى قضائية موجهة ضده من قبل الشركة، إلى جانب مواجهته باعتراض من قبلها لأن يستمر في تولي التفويض المرتبط بالنقل الحضري، خاطب علي مطيع، المدير العام لـ”سيتي باص” قائلا: أنت تتواجد في كندا، ولا تدري ماذا يقع في شركتك في المدن التي تشتغل بها.

وقال إنه يحمل “رسالة الجماهير الشعبية” للدفاع عن القطاع، وتحسين جودته. وأكد بأن الاتحاد الاشتراكي يتبنى تقرير المجلس الجهوي للحسابات الذي سبق له أن استعرض خروقات الشركة بالمدينة.

لكن اللافت أنه في الوقت الذي واصل فيه الاتحاد الاشتراكي تصعيد اللهجة في مواجهة الشركة، فإن أحزاب من التحالف الرباعي أبدت “الصمت” تجاه الشركة، وتراجعت عن توجيه الانتقادات ضدها، ومنها حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال. وتراجع أيضا حزب التجمع الوطني للأحرار عن لهجة التصعيد التي قادها العمدة البقالي ضد الشركة.