لهذه الأسباب حضر رئيس جماعة مكناس  لقاء حزبيا بـ”صندالة”

أثار الهندام الذي اختاره جواد باحجي، رئيس جماعة مكناس، لحضور أشغال المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار نهاية الأسبوع الماضي بمدينة مكناس، موجة سخرية عارمة وسط الحضور وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

مصدر جردية “الديار” كشف الأسباب الحقيقية والدوافع التي جعلت مدير المكتب الوطني للاستشارات الفلاحية، إلى اختيار هندامه المثير للانتباه خلال أشغال المؤتمر الجهوي لحزبه، والذي عرف إنزالا مهما للقيادة المركزية، مبرزا أن باحجي أراد إيصال رسالة إلى من يهمه الأمر حول غضبه واحتجاجه من محاولة عزله وإقصائه من طرف المنسق الإقليمي بدر طاهري ووالده المهندس الحقيقي لاختيارات حزب الحمامة وكذا بعض التحالفات السياسية بمكناس والجهة، أحمد طاهري.

وزاد مصدرنا أن حضور باحجي بـ”صندالة” للمؤتمر جاءبعد عدم توجيه دعوة رسمية له، وكذا عدم دعوته لحضور وجبة الغذاء التي احتضنها بيت الطاهري بمكناس، واستقبل فيها قيادة الحزب المركزية ومختلف مكونات تنسيقية “الحمامة” بمكناس، فيما تم تغييب باحجي ورفاقه، في الوقت الذي حضر “غرباء” عن الحزب، يضيف المتحدث نفسه.

هذا، وقال باحجي في تدخل له خلال المؤتمر ذاته، في زلة لسان، حسب بعض الحاضرين، إن جماعة مكناس ستدعم  بدر الطاهري خلال الانتخابات الجزئية المقبلة، قبل أن يتدارك الموقف ويعلن عن دعم مستشاري الجماعة لمرشح “الأحرار”.