بعد توقف اضطراري بسبب كورونا.. تازة تستضيف المهرجان الدولي لمسرح الطفل

تستقبل مدينة تازة، بين 19 و22 ماي المقبل فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل في دورته الثانية والعشرين، بحضور فرق مغربية وعربية ودولية، بعد سنتين من الغياب بسبب تداعيات فيروس كورونا. وأعلنت المديرية الإقليمية للثقافة عن عودته، بعدما نظمت الدورة السابقة عن بعد.

وأهابت المديرية الإقليمية للثقافة بالجمعيات والفرق المسرحية بتازة الراغبة في المشاركة في هذه التظاهرة الدولية، سحب استمارة المشاركة من مقر المديرية وتعبئتها وتوقيعها وتقديمها قبل الثاني من ماي كآخر أجل للمشاركة لتحديد الفرق المحلية التي ستشارك في هذه الدورة.

ومن شروط المشاركة أن يكون العرض المسرحي مخصصا للأطفال ولم تسبق برمجته في دورات سابقة للمهرجان على ألا تزيد مدته 45 دقيقة، مع تقديمه في قرص مدمج مرفوق بملف تقني للعرض وصورة فوتوغرافية له وملخص عنه باللغتين العربية والفرنسية، إضافة للملف القانوني للجمعية.

ويجب أن تتعهد الفرقة بالحفاظ على مكونات العرض المسرحي المراد المشاركة به، كما قدم أثناء المعاينة أمام لجنة الانتقاء وكما هو مسجل في القرص المدمج، على أن تقوم لجنة مختصة لم يعلن بعد عن أعضائها، باختيار العروض المتوفرة على الشروط والمرشحة للمشاركة في الدورة.

وتأسس المهرجان قبل أكثر من عقدين ونصف بمبادرة من وزارة الثقافة باعتباره واحدا من أهم التظاهرات الثقافية الموجهة للطفل، وحافظ على استمراريته قبل انتشار فيروس كورونا الذي اضطرت معه المديرية بتازة لعدم تنظيمه احتراما للتدابير المتخذة قبل عودته هذه السنة.