بعد سنتين من الغياب.. تازة تحتفي باليوم العالمي للمسرح بتقديم عروض 4 مسرحيات

بعد سنتين غابت فيها العروض في المسارح والقاعات بسبب انتشار فيروس كورونا، تستضيف مدينة تازة فرقا مسرحية محلية ووطنية لتقديم لعروض مسرحياتها احتفاء باليوم العالمي للمسرح وفق برنامج سطرته المديرية الإقليمية للثقافة ويتضمن فقرات مختلفة ومتنوعة خلال الفترة الممتدة بين 26 و30 مارس الجاري.

وتستهل هذه الفقرات بعرض مسرحية للأطفال بعنوان “حكاية بلاستيكو” من تازة ألفها وأخرجها الكاتب المسرحي نورالدين قريبع، وتعالج مخاطر الأكياس البلاستيكية وتأثيرها على البيئة، وتتحدث عن مدينة نظيفة غزاها الوحش بلاستيكو المتواطئ مع تاجر خشب للإجهاز على ثروتها البيئية.

وسيكون لعشاق المسرح الأحد المقبل، لقاء مع ثاني العروض بتقديم مسرحية “هي.. هك” لفرقة مسرح الكاف وتحكي قصص نساء جاهدن من أجل العيش رافضات الإغراء ووسائل الكسب غير الحلال، لإطعام أسرهن طعاما حلالا بعرق جبينهن ودون اكتراث بالمتاعب والمشاكل.

وسيكون الجمهور الإثنين المقبل على موعد مع عرض مسرحية “نايضة.. تو” التي تقدم وجهة نظر مؤلفها في العديد من القضايا المجتمعية مؤطرة في قالب كوميدية لا يخلو من فرجة، فيما تختتم هذه العروض بعرض مسرحية “الكونتيسا” من إخراج نورالدين بنكيران.