“لتورطه” في قضية ارتشاء واستغلال نفوذ.. الحكم بحبس قاض بمحكمة الأسرة بمكناس

أدانت غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية مكناس، مساء اليوم الخميس، قاضيا بمحكمة الأسرة ب6 أشهر حبسا نافذا بعدما توبع لأجل “الرشوة وذلك بقبول عرض للقيام بعمل من أعمال وظيفته والانحياز لصالح أحد الأطراف بصفته أحد رجال القضاء”.

وصدر الحكم بعد مناقشة ملف القاضي المعتقل بسجن تولال، والاستماع إليه عن بعد من داخل قاعة المواصلات بسجن تولال، وللطرف المشتكي والمرافعات قبل حجز الملف للتأمل والنطق بالحكم مساء اليوم الخميس بعد أكثر من 3 أشهر على اعتقاله.

وأحيل المتهم على غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية مكناس، من طرف قاضي التحقيق باستئنافية مكناس اعتبارا لاستفادته من الامتياز القضائي.

وأوقف المتهم متلبسا بالارتشاء قبل إيداعه السجن الخميس 11 أكتوبر الماضي بقرار من الوكيل العام باستئنافية مكناس الذي أحاله على قضاء التحقيق الذي حقق تفصيليا معه طيلة أسابيع قبل إحالته على المحاكمة أمام المحكمة الابتدائية.

وضبط القاضي حديث الالتحاق بقسم قضاء الأسرة بابتدائية مكناس قادما من تازة، متلبسا بتسلم ألفي درهم قرب محل تجاري بعدما اتفق على المبلغ مع متقاض لجأ للتبليغ عن الجريمة قبل نصب كمين أمني أوقع بالمتهم البالغ من العمر 48 سنة.