اختير لها شعار “المرأة والسينما”.. فتح باب المشاركة في مهرجان مكناس لسينما الشباب

فتحت إدارة مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب، باب المشاركة في مسابقته للتنافس على 5 جوائز مبرمجة في الدورة 12 المنتظر تنظيمها بين 26 و29 ماي المقبل تحت شعار “المرأة والسينما”، محددة شروطا مختلفة للمشاركة وتقديم طلبات ذلك قبل 20 أبريل المقبل.
وتشترط ألا تتجاوز مدة الفيلم المقترح للمسابقة، 20 دقيقة بما في ذلك العنوان والجينريك، مع ضرورة أن تكون الترجمة أو الصوت باللغة العربية. وتركت للمشاركين حرية اختيار موضوع ونوع الشريط سواء تعلق الأمر بالخيال أو الأفلام الوثائقية، على أن ترسل الأفلام على منصة في موقع المهرجان الإلكتروني.
ولم تعلن إدارة المهرجان بعد عن  اللجنة الخاصة الموكول لها اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة بين مختلف الطلبات التي قد ترد عليها في الفترة المحددة لذلك، مع أحقيتها في استخدام مقاطع الفيديو وصور فوتوغرافية من الافلام المقدمة والمختارة للمهرجان في كل المواد الإعلامية والترويجية للمهرجان سواء كانت مطبوعة أو رقمية أو رقمية.
وتتنافس الأفلام المرتقب اختيارها على 5 جوائز مدرجة في المسابقة، وهي جائزتي السيناريو والإخراج والجائزة الكبرى المسماة “جائزة فلسطين للإبداع”، وجائزة مكناس للإبداع الخاصة بمخرجي مدينة مكناس، إضافة إلى جائزة الجمهور الاي سيتم اختيارها عن طريق المنصات الرقمية.