“حروب نفوذ” في المجلس الجماعي لفاس.. استغلال المنشآت العمومية تخلق أزمة بين نساء الأغلبية

اندلعت “حرب نفوذ” حول استغلال المنشأت العمومية الرياضية بين كل من حكيمة الحطري، الأستاذة الجامعية الاستقلالية ونائبة عمدة فاس المكلفة بالشأن الثقافي، وبين سارة خضار، نائبة رئيس مقاطعة سايس التي تنتمي إلى التجمع الوطني للأحرار.

مصادر قالت لجريدة “الديار” أن ملاسنات كلامية تبادلتها كل من خضار والحطري بسبب لقاء عقدته هذه الأخيرة، صاحبة التفويض في الثقافة والرياضة، مع فعاليات رياضية بمقاطعة سايس، يوم أمس الإثنين، وذلك بغرض تحديد طرق الاشتغال واستغلال المنشآت بتراب المقاطعة.

لكن بمجرد توصل خضار، نائبة رئيس مقاطعة سايس بخبر هذا اللقاء، تضيف مصادرنا، قامت بتنبيه الحطري حول “عدم قانونية” هذا اللقاء، معتبرة أن ليس من حقها أن تتدخل في منشآت تراب المقاطعة، لأنها مكلفة بالمنشآت الرياضية الكبرى للجماعة والمقاطعة مكلفة بمنشآت “القرب”.

وتسبب هذا الاختلاف في طرح الملف بين الطرفين في اندلاع مشادات كلامية، كادت تتطور إلى الأسوء، اجتهد رئيس مقاطعة سايس، الاستقلالي حميد فتاح، في محاولات فك “الصراع”، لكن دون أن يحسم في مسألة الاختصاصات, التي قد تعيد جمع العمدة مع نوابه ورؤساء مجالس المقاطعات لتدقيق التدخلات تجنبا للمواجهات حول تجاوز النفوذ الترابي.