رئيسها قرر بناء قاعة للاجتماع مع مستشاريه !.. غياب ملعب يحرم شباب “أولاد ازباير” من الانخراط في العصبة

يستنكر شباب أولاد ازباير بإقليم تازة افتقار جماعتهم لملعب كبير يتيح لفريقهم الانخراط في عصبة جهة فاس مكناس لكرة القدم.

- إعلان -

وطالب شباب المنطقة مجلس الجماعة ببناء ملعب كبير للمشاركة في عصبة فاس مكناس خاصة وأن جمعية نهضة أولاد ازباير منذ سنة 2016 تقدمت بملف للعصبة من أجل الانخراط فيها، بل وسددت واجب ذلك، المحدد في 6300 درهم، ليظل الملعب العائق الوحيد أمام الفريق التواق إلى إخراج طاقته إلى حيز الوجود، تفيد مصادر محلية.

وأكدت المصادر أن فريق الجمعية يطمح إلى برمجته ضمن لوائح المتبارين بالأقسام الشرفية، إلا أن ذلك لم يحصل بالنظر إلى افتقار الجمعية لملعب تستقبل فيه الفرق الزائرة.

“الشيء الذي جعل هؤلاء الشباب المؤسسين لهذا الكيان الرياضي الذي يعتبر متنفسا للجماعة والمنطقة ككل يصطدمون بهذا المعطى الذي يدخل ضمن الشروط الأساسية لقبول طلبات الانخراط، والانضواء تحت لواء العصبة، التي نعتبرها كذلك تضع شروطا تعجيزية وإلا بماذا نفسر مطالبتها بهذا المبلغ المرتفع لفرق تبدأ مشوارها الرياضي”، توضح مصادرنا.

وكان التهامي كوشو، رئيس جماعة أولاد ازباير بنواحي تازة عن حزب الأصالة والمعاصرة، قد قرر أن يجيب على الانتظارات الكثيرة الساكنة بإدراج مشروع بناء قاعة للاجتماعات لفائدة أعضاء الجماعة.

وقرر إدراج المشروع في أول دروة لمجلسه، وهو ما أثار امتعاض الساكنة التي تنتظر من عائلة كوشو التي سيطرت على مناصب المسؤولية في هذه الجماعة أن تعالج الملفات ذات الأولوية، ومنها بناء الملعب وقنوات الصرف الصحي والماء والكهرباء.