بعد فوزها بالرئاسة.. “زف” زوجة البرلماني “مرضي مرتو” بالغيطة والطبل

واصل البرلماني السابق الغازي جطيو، خرجاته المثيرة كناية في أمه وعائلته منافسي زوجته في الانتخابات. واحتفل بطريقة أكثر إثارة أمس الجمعة بعد فوز زوجته برئاسة جماعة بني فراسن القروية بإقليم تازة، لتخلفه على رأسها، بعدما أسقطته عقوبة حبسية مدان بها مرغما منها.

الزوجة المدللة ركبت حصانا أصيلا وأمسكت بإحكام ببندقية صيد دون أن تطلق أي رصاصة، ولو أن في ذلك إشارات مشفرة لمن نافسوها من عائلة زوجها، بعدما أسقطت أمه مرشحة حزب الحركة الشعبية، في دائرة انتخابية، وأتمت النصر بالفوز على شقيقه منافسها على الرئاسة.

الزوجة المنتشية حيت مئات الأشخاص من أنصاره، احتفلوا بفوزها باعتبارها أول امرأة تتولى رئاسة جماعة بهذا الإقليم، على إيقاع “الغيطة والطبل”، فيما حمل زوجها على الأكتاف ليشاركها الرقص والتصفيق وتحية المحتشدين احتفالا وكناية في أم وابنيها في انتخابات شتتت هذه العائلة.

ولم تكن هذه الخرجة الوحيدة لهذا البرلماني السابق الممنوع من الترشح، بل سبقها احتفال مماثل بفوز الزوجة مرشحة الأصالة والمعاصرة، على أمه منافستها في دائرة انتخابية، ما خلف ردود فعل غاضبة منه لم يكترث بها مواصلا خرجاته المثيرة التي تحولت إلى مادة إعلامية دسمة.