في أول ظهور بعد تكليفه بـ”تدبير” حزب الاستقلال بفاس..فتاح يدافع عن حصيلة شباط

في أول ظهور له بعد تكليفه من قبل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بتدبير ملف الانتخابات بمدينة فاس بعد حل هياكل وفروع الحزب، دافع حميد فتاح، في لقاء تواصلي عقدته نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، مساء اليوم، عن حصيلة العمدة السابق، والأمين العام السابق للحزب، حميد شباط.
وقال فتاح إن حزب الاستقلال الذي تولى تدبير الشأن المحلي بالمدينة لولايتين متتاليتين (2003 ـ 2015) أنجز ما وعد به.
ووصف المتحدث ذاته هذه المرحلة في تاريخ تدبير الشأن المحلي للعاصمة العلمية بـ”المرحلة الذهبية”، موردا بأنها “ستبقى الإنجازات خالدة يفتخر بها كل استقلالي واستقلالية ويحن إليها المواطن بالمدينة”. لكنه برر التصويت العقابي ضد حزب الاستقلال، في ظل ما ذكره من إنجازات، بتصرفات من أسماهم بالانتهازيين والانتفاعيين، دون تقديم تفاصيل أخرى حول من يقصد بهذه الاوصاف.
وكان حميد فتاح، قبل أن يلتحق بحزب الاستقلال، من المؤسسين لحزب العدالة والتنمية بالمدينة. وترأس في عهد شباط مجلس مقاطعة سايس.
وفي مقابل دفاعه عن حصيلة حزب الاستقلال، انتقد  أداء حزب العدالة والتنمية الذي تولى تدبير الشأن المحلي للمدينة، بأغلبية شبه مطلقة. وتحدث عن توقف الحياة الاقتصادية وتوقف المشاريع، مما أدى إلى ارتفاع كبير في نسبة البطالة، ودخول المدينة في حالة تقترب من “الشلل التام”.
وقال فتاح إن المجلس الحالي يفتقر إلى أبسط مقومات الخبرة والدراية في ميدان التسير. ولم تحضر التحركات والتصريحات الأخيرة لشباط في كلمته، مكتفيا بالدعوة إلى اليقظة ورص الصف وتقليص دائرة الاختلاف والالتفاف حول ما أسماه بقرارات الحزب الشرعية لصيانته “من كل عبث واستهتار قد يخدم أجندة “الحزب المعلوم””، وفق تعبيره.