“انتفاضة أهرمومو”.. هذه تفاصيل اجتماع بعمالة صفرو حول الملف المطلبي للسكان

عقد الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو اجتماعا مع ممثلي ساكنة رباط الخير أمس الأربعاء بمقر العمالة بحضور باشا “أهرمومو” ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم والمدير الجهوي لشركة العمران والمسؤولان الجهوي والإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء.

وفي تفاصيل أول جلسة حوار بعد “انتفاضة أهرمومو”، علمت جريدة “الديار” من مصادر حضرت الاجتماع، الذي دام أزيد من 3 ساعات، أن 7 ممثلين عن ساكنة رباط الخير استعرضوا أمام المسؤولين جميع نقاط الملف المطلبي التي كانت وراء احتجاج أبناء المنطقة، قبل ان يتدخل الكاتب العام ويضع أمام الحضور الإجراءات التي تعتزم السلطة اتخاذها لرفع الضرر عن الساكنة.

مصادر الجريدة أكدت أن ممثل عامل الإقليم قدم أمام لجنة التتبع خارطة طريق حول الأشغال بالأرقام والتواريخ مشيرة إلى الوعود التي أطلقها بالعمل على ترجمة هذه الحلول على أرض الواقع في أقرب الآجال.

كما أكد الكاتب العام، في غياب ممثل عن بريد المغرب، حسب المصادر نفسها، أن هذه المؤسسة ستقوم بإضافة موظفين في وكالة رباط الخير في أفق فتح مكتب جديد في حي المحطة.

وفيما يخص القطاع الصحي، كشفت مصادرنا أن المندوبية الإقليمية للصحة كانت ممثلة برئيس شبكة المؤسسات الصحية، في غياب المندوب بالنيابة، حيث أكد على أن إضافة أطر صحية بمركز “أهرمومو” كان مبرمجا منذ مدة، مشددا على أن التحاقها سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة، منوها، في نفس الوقت بمجهودات الأطر الصحية العاملة بالمركز قبل أن يفند “إشاعات”، غياب الأكسجين وتحصيل 200 درهم من المرضى، يتم ترويجها كذبا حول سيارة الإسعاف التابعة للوزارة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن باقي التدخلات أجمعت على ضرورة برمجة زيارات ميدانية للمسؤولين عن بعض القطاعات للوقوف، في الميدان، على النقائص والمشاكل التي تتخبط فيها الساكنة لإيجاد حلول جذرية، مضيفة أنه تم الاتفاق على تنفيذ زيارات بتنسيق مع الباشا في القريب العاجل.

وكانت ساكنة رباط الخير بإقليم صفرو قد نظمت مظاهرات حاشدة، يوم الثلاثاء 23 فبراير الماضي، في الشوارع لتنطلق في مسيرة احتجاجية على الأقدام في اتجاه مدينة فاس، قبل أن يتم “اعتراضها” بجماعة بير طم طم، حيث عقدت جلسة حوار مع الكاتب العام.