أين وصل تحقيق المكتب المسير في “شغب” مباراة “العار” ضد العروي؟.. التسيير “العشوائي” يحرم وداد صفرو لكرة القدم من الدعم

رفضت لجنة انتقاء ملفات دعم الجمعيات بالمجلس الجماعي لمدينة صفرو، أمس الثلاثاء 16 أبريل، تقديم الدعم لجمعية الودادي الرياضي الصفريوي لكرة القدم، بسبب التسيير العشوائي.

وعللت لجنة الانتقاء قرار حرمان الفريق الأول لمدينة صفرو من الدعم بعدم توصلها بملف متكامل، بعد تسجيل غياب التقريرين المالي والأدبي ومحضر اجتماع المكتب المسير عن وثائق ملف طلب الدعم.

وتعليقا على “المهزلة” الجديدة للمكتب المسير لـ”الواص”، قالت المصادر إن الفريق يعيش عشوائية غير مسبوقة في التسيير، حيث شددت على أن عدم توفر الفريق على وثائق مهمة مثل التقريرين الأدبي والمالي يمكن وصفه بـ”فضيحة”، تنضاف إلى “فضيحة” الجمع العام الماضي وتشكيل مكتب جديد خارج الضوابط القانونية والنظام الأساسي للنادي.

وأوردت المصادر أن الجمعية طلبت دعما يصل إلى 80 مليون سنتيما بعد أن استفادت الموسم الماضي من دعم بلغ 35 مليون سنتيم من المجلس الجماعي، لكن “فشل” المكتب في تقديم ملف قانوني حرم النادي من الدعم، مسجلة، في نفس الوقت، استغرابها من حرمان الفريق هذه السنة رغم أن جمعية أخرى استفادت السنة الماضية من الدعم بـ”ملف ناقص”، (سنعود إلى تفاصيله، بالإضافة إلى كواليس “الشطط” في “حرمان” أو “تقليص” الدعم لجمعيات لأسباب “انتقامية” لاحقا).

وفي السياق ذاته، لا زال مشجعون لـ”الواص” ينتظرون نتائج التحقيق، الذي فتحه المكتب المسير للنادي في أحداث مباراة الفريق ضد نادي أمل العروي المؤسفة، والتي أساءت لتاريخ النادي والمدينة.

وقال بيان صادر عن النادي، قبل شهر تقريبا، أن المكتب المسير عقد اجتماعا لتقييم الأحداث التي وقعت خلال مباراة “العار” بين وداد صفرو ونادي أمل العروي برسم منافسات بطولة القسم الثاني هواة، حيث أعلن عن فتح تحقيق معمق لكشف الأطراف المسؤولة عن الأفعال غير المعقولة، ومباشرة الإجراءات القانونية ضد كل متورط في “السلوكيات غير الأخلاقية” التي أساءت لسمعة النادي ومدينة صفرو والكرة المغربية.

“هل فتح التحقيق أم أن الأمر لا يعدو أن يكون “مسكنا” أو “طنزا” على الجماهير الوفية للفريق؟ ما هي الإجراءات التي اتخذها المكتب في حق “أبطال” التسجيلات التي غزت صفحات التواصل الاجتماعي؟ أم أن تحقيق “الواص” سيعرف نفس مصير التحقيقات التي يتم الإعلان عنها من طرف الحكومة؟”، تتساءل مصادر جريدة “الديار”.

وكان الوداد الرياضي الصفريوي قد استأنف العقوبات التي فرضتها اللجنة التأديبية لبطولة الهواة على الفريق. (تفاصيل العقوبات في الرابط التالي:)

توقيف الصالحي والشطيبي و”نجاة” صاحب “النطحة” التي أرسلت لاعبا إلى المستعجلات!.. هذه تفاصيل العقوبات ضد لاعبي وداد صفرو وأمل العروي بعد مباراة “العار”