توقيف الصالحي والشطيبي و”نجاة” صاحب “النطحة” التي أرسلت لاعبا إلى المستعجلات!.. هذه تفاصيل العقوبات ضد لاعبي وداد صفرو وأمل العروي بعد مباراة “العار”

في قرار غريب، استثنت اللجنة التأديبية لبطولة الهواة، لاعب الوداد الرياضي الصفريوي الذي قام بـ”نطح” لاعب احتياطي لفريق أمل العروي، وأرسله إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي لصفرو، خلال أحداث “الشغب” التي عرفتها مباراة الفريقين، الأحد الماضي برسم الدورة 22 بطولة القسم الثاني هواة – شطر الشمال الشرقي.

واستغربت فعاليات رياضية استثناء اللاعب صاحب “النطحة” (الصورة أعلاه)، رغم أنه كان سببا مباشرا في اندلاع أحداث الشغب” بقيادته الهجوم الأول على أحد لاعبي أمل العروي (الصورة أسفله)، قبل أن يقوم بـ”مراوغة” عدد من لاعبي فريقه، الذين حاولوا إيقافه، ليصل إلى أحد اللاعبين الاحتياطيين من الفريق الخصم، وينطحه بقوة، ليسقط الضحية مغمى عليه.

وقررت اللجنة، أمس الأربعاء 27 مارس، في قرارها رقم 36 توقيف “عميد” وداد صفرو ياسين الصالحي لمدة سنة كاملة وتغريمه 5000 درهم بسبب ما وصفته بـ”محاولة الاعتداء على الحكم وشتمه و”البصق” ورفضه الامتثال”.

أما المدرب شمس الدين الشطيبي، فقد قررت اللجنة توقيفه لـ8 مباريات نافذة، 6 منها بسبب “تصريحات مسيئة للحكم”، ومبارتين بسبب رفض الامتثال لقرارات الحكم، مع تغريمه 5000 درهم، وفق بلاغ نتوفر على نسخة منه.

كما أوقفت اللجنة اللاعب صابر الجباري، من وداد صفرو، لثلاث سنوات مع غرامة 5000 درهم، بسبب “اعتدائه على الخصم ما أشعل المواجهات بين الطرفين”.

اللاعب الودادي عبد الحق لشكر حصل على توقيف لـ8 مباريات نافذة، 6 منها بسبب الاعتداء على الخصم، ومبارتين بسبب رفض الامتثال لقرارات الحكم. كما تم تغريمه بـ750 درهما.  أما اللاعب إبراهيم بنشريحة، من وداد صفرو أيضا، فقد تم توقيفه 6 مباريات نافذة، بالإضافة إلى غرامة 750 درهما.

النادي الرياضي الصفريوي لم ينج، أيضا، من عقوبات لجنة التأديب، حيث تم تغريمه ما مجموعة 8000 درهم، 500 درهم بسبب “سوء سلوك الفريق” و7500 درهم بسبب “الشجار”، بالإضافة إلى إجراء مباراة واحدة بدون جمهور.

وفي ما يتعلق بلاعبي نادي أمل العروي، فقد تم توقيف اللاعب صلاح الدين عدي لـ10 مباريات، مع تغريمه 5000 درهم بسبب الاعتداء على الخصم ورفض الامتثال.

أما لاعب العروي وليد بلاروش، فقد حصل على توقيف لـ8 مباريات نافذة، 6 منها بسبب الاعتداء على الخصم، ومبارتين بسبب رفض الامتثال لقرارات الحكم. كما تم تغريمه بـ750 درهما. وهي نفس العقوبة التي حصل عليها زميله في الفريق صلاح الغزاني.

نادي أمل العروي لم ينج، كذلك، من عقوبات لجنة التأديب، حيث تم تغريمه ما مجموعة 8000 درهم، 500 درهم بسبب “سوء سلوك الفريق” و7500 درهم بسبب “الشجار”، بالإضافة إلى إجراء مباراة واحدة بدون جمهور.

وشهدت مباراة فريق الوداد الرياضي الصفريوي ونظيره أمل العروي أحداثا لارياضية، الاحد الماضي، برسم الدورة 22 من بطولة القسم الثاني هواة، حولت أرضية الملعب البلدي بصفرو إلى ساحة حرب.

“حركة لا أخلاقية” و”كاراتيه” و”نطح” بين اللاعبين في مباراة “العار”.. “الديار” تنقل تفاصيل تحول ملعب لكرة القدم إلى “ساحة حرب” بصفرو