هل تورطت في النصب والاحتيال؟.. عاملات بصفرو يتهمن زميلة لهن “بسلبهن” 4 آلاف درهم في “التسويق الشبكي”

دعت 5 عاملات، بإحدى الوحدات الصناعية بصفرو، النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمدينة، إلى فتح تحقيق في قضية “نصب واحتيال” قدموا أنفسهن على أنهن ضحايا لها.

واتهمت المشتكيات، حسب نص شكاية توصلت جريدة “الديار” بنسخة منها، زميلة لهن. وتحدثت الشكاية عن كون “المتضررات” منحوا للمشتكى بها مبلغا ماليا محددا في أربعة آلاف درهم لكل واحدة منهن، وذلك بغرض الاستفادة من خدمات “تطبيق”، يقدم، حسب المصدر، كمنصة استثمارية للربح من الأنترنت، مشيرة في نفس الوقت إلى أن “التطبيق”، توقف عن الخدمة في نفس تاريخ تسليمهن الأموال.

“لكن المشتكى بها والتي تشتغل في الشركة نفسها، توقفت عن العمل بسبب ظروف (…). وعندما تم الاتصال بها هاتفيا لإرجاع المبالغ المالية التي تسلمتها أعطت هاتفها لزوجها، الذي قدم بصفته “الجمعوية” في نص الشكاية، ليشرع في سب وشتم وتهديد المشتكيات، مع تحميلهن المسؤولية في حال وقوع مكروه لزوجته”، تورد الشكاية، التي أكدت مصادر مطلعة على تقديمها اليوم الثلاثاء.

المتضررات أوردن في شكايتهن بأن المشتكى بها امتنعت عن الإجابة عن مكالماتهن الهاتفية، مشيرات إلى أنهن يتوفرن على صور وفيديوهات توضح مشاركة المشتكى بها وزوجها في منصة الربح من الانترنت، قبل أن يلتمسن إجراء بحث في الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشتكى بها لإرجاع حقهن.

وكانت جريدة “الديار” قد كشفت في مقال سابق (الرابط أسفله) عن حالة استنفار قصوى بين العشرات من العاملات بأحد المعامل بمدينة صفرو. والسبب، وفق مصادر مطلعة، يعود إلى تعرضهن، ربما، إلى عملية “نصب واحتيال” في إطار ما يعرف بـ”شبكات التسويق الهرمي”، حيث طالبت فعاليات حقوقية نزيهة بفتح تحقيق في النازلة وتحريك الدعوى العمومية.

بعد تعرضهن لـ”النصب والاحتيال” في الملايين؟.. حالة استنفار وسط عاملات بصفرو بسبب شبكات “التسويق الهرمي”