نقابة الـ”FNE” تتهم التعاضدية بتكرار “الممارسات البائدة”..اعتداء مندوب لـ”CNOPS” بفاس على مسؤول نقابي بصفرو

نبهت الجامعة الوطنية للتعليم المعروفة اختصارا بالـFNE إلى ما أسمته الممارسات البائدة المتكررة في مقر التعاضدية العامة لموظفي التعليم بفاس، وذلك على خلفية اعتداء أحد مندوبي التعاضدية على رجل تعليم، يشغل كاتب إقليمي للنقابة ذاتها في مدينة صفرو.
الأستاذ والمسؤول النقابي العربي البقالي، تفاجأ يوم 12 مارس الجاري وهو في زيارة إلى التعاضدية كمرتفق بهجوم مندوب التعاضدية عليه بالسب والشتم والقذف، حسب ما ورد في بيان للنقابة والتي قالت إن هذه الأساليب البائدة أصبحت متكررة بمقر التعاضدية، في وقت ينتظر فيه المنخرطون تحسين خدمات المؤسسة والتسريع في معالجة ملفاتها والرفع من قيمتها، وتجويد طرق الاستقبال أو بفتح فروع لها في كل الأقاليم.
المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم أدان هذا الاعتداء الذي نعته بالشنيع، ودعا إلى تحسين خدمات التعاضدية، وقال إن دور المندوب استشاري في علاقته مع إدارة التعاضدية، ولا علاقة له بالمنخرطين وذويهم. كما دعت إلى فتح فروع لهذه المؤسسة في كل أقاليم الجهة.
ومن جهته أورد فرع الجامعة بفاس بأن الأستاذ المعني بهذا الإعتداء تعرض لتعنيف لفظي، حيث تم نعته بـ”الشماتة” و”قليل الأصل” و”سبع وجوه”…واعتبرت بأن هذا الإعتداء “البئيس” ينم عن افتقار صاحبه لأبسط أدبيات التواصل المهني.
أما فرع صفرو فقد استنكر تعريض كاتبه الإقليمي لاعتداء لفظي وصفه بالشنيع، وذهب إلى أن مؤسسة الـCNOPS تنتعش بإذلال نساء ورجال التعليم بكافة الأساليب الحاطة من كرامة الإنسان.