احتجاجا على تقاعس السلطات في تنفيذ مقررات المجلس.. النائب الأول لرئيس جماعة مولاي يعقوب يطرح استقالته

طرح يوسف بابا، النائب الأول لرئيس جماعة مولاي يعقوب، يوسف بابا، استقالته من منصبه، وتحدث في بيان مطول خصصه لشرح ملابسات القرار، عن تقاعس السلطات المحلية في تنفيذ مقررات جماعية.
كما انتقد عدم إخراج الإصلاح الشامل للحامة القديمة مع العلم أن الشركة المفوض لها تدبير حامة مولاي يعقوب توصلت بالرخصة من طرف رئيس الجماعة منذ حوالي 09 أشهر.
وتطرق أيضا إلى “تحريض وتضليل بعض المواطنين من طرف بعض المسؤولين بالأجهزة التنفيذية التي من واجبها السهر على تنفيذ المقررات المتخدة من طرف المجلس الجماعي كما ينص الدستور المغربي والقانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية والمراسيم التطبيقية”.
يوسف بابا الذي كان في السابق من نشطاء حزب العدالة والتنمية قبل أن يغير الوجهة إلى حزب الحركة الشعبية في الانتخابات الأخيرة لـ8 شتنبر 2021، انتقد، في سياق تبيان أسباب الاستقالة على صفحته بـ”فايسبوك”، عدم السهر على إخلاء المكان المخصص لحافلة (سيتي باص) من طرف الإدارات والأجهزة المكلفة بالتنفيذ، رغم عدة مراسلات لمركز الدرك الملكي بمولاي يعقوب تحت إشراف باشوية مولاي يعقوب.
كما اتهم السلطات بالتلكؤ في تحرير الملك العمومي رغم مراسلة رئيس جماعة مولاي يعقوب عمالة إقليم مولاي يعقوب بحوالي 05 مراسلات وبدون جدوى، “والنتيجة هو انتشار الفوضى بالمنتجع السياحي المعروف على الصعيد الدولي والوطني، والضحية هم الزوار ومرتفقي حامة مليون زائر في السنة”.
وسجل عدم تجاوب بعض المصالح الخارجية لرفع الضرر على الساكنة والدواوير المجاورة، و عدم السهر على المقرر المتخذ للمجلس الجماعي حول الممر المؤدي إلى الحامة بالبناية الجديدة رغم وضع إشارة ممنوع المرور.
النائب الأول لرئيس الجماعة الذي أعلن هذه الاستقالة كان سابقا من موظفي الجماعة ذاتها، لكن انتقادات وجهها للرئيس السابق للجماعة البرلماني محمد العايدي، المعتقل حاليا بسجن بوركايز، دفعت هذا الأخير إلى طرده، بعد قرارات تأديبية اتخذت في حقه.