جمعيات أولياء التلاميذ بمدارس تاهلة تحذر من زج التلاميذ في التجاذب بين الحكومة وهيئة التدريس

على إثر الإضرابات المتتالية لرجال ونساء التعليم الذين يطالبون بإسقاط النظام الأساسي، وجهت جمعيات آمهات وآباء التلاميذ بمؤسسات تعليمية بتاهلة بيانا للرأي العام.
المؤسسات المعنية، كما أوردها البيان، نتوفر على نسخة منه، هي ثانوية تاهلة التأهيلية، مدرسة الإمام البخاري، مدرسة طارق إبن زياد، مدرسة مولاي عبد الله الشريف، مدرسة المنظر الجميل، حيث طالبت هذه المؤسسات الوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم بإيجاد حلول عاجلة لضمان حق أبنائهم وبناتهم في التعليم كما ينص على ذلك دستور المملكة الذي يكفل لأبناء الشعب حق التمدرس.
كما أعربت الجمعيات عن رفضها القاطع للتجاذبات الواقعة بين الوزارة الوصية وهيئة التدريس والزج بأبنائها داخل هذه المعركة، حاثة على الاعتراف بمزاولة الشغيلة التعليمية لحقها المشروع في الدفاع عن المدرسة العمومية.
البيان حمل الوزارة الوصية على قطاع التربية والتكوين مسؤولية الاحتقان غير المسبوق الذي عرفته المؤسسات التعليمية جراء تنزيل النظام الأساسي محذرا في الآن نفسه جميع الأطراف من موسم دراسي أبيض، قبل أن يدعو المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتازة إلى وضع برنامج خاص بشراكة مع جميع المتدخلين بمن فيهم جمعية الآمهات والآباء لتعويض الزمن المهدور احتراما لمبدأ الإنصاف.