في رسالة إلى “العصبة الاحترافية”.. “الماص” يحتج على التحكيم

راسل نادي المغرب الرياضي الفاسي العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وذلك قصد الاحتجاج على الأداء التحكيمي الذس وصف بالكارثي لمباراته عن الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية إنوي، أمام إتحاد طنجة الرياضي. حيث قاد هذه المباراة منصف زين العلوي كحكم أول وهشام التمسماني في غرفة الڤار.
رسالة الاحتجاج أكدت تعرض الفريق لما وصف ب”الحيف والظلم البيّن بشكل لا يدعو للشك” ، حيث استغربت الرسالة كيف لم تظهر هذه الأخطاء بنفس الوضوح للطاقم التحكيمي سواء الذي فوق رقعة الميدان، أو ذلك الذي يمتلك أدوات وتقنيات تدقيق أقوى في غرفة الڤار.
وذكر النادي بعض النماذج من هذه الحالات، لتأكيد وتعزيز هذا الاحتجاج، أهمها التغاضي عن ضربة جزاء واضحة للاعب محسن بوريگة، بشكل يثير الاستغراب والدهشة. ناهيك عن تغاضي مماثل عن ضربة جزاء للاعب عماد الرياحي، لتكون هي الثانية في شوط واحد، هو الشوط الأول. مع عدم منح لاعب الفريق الخصم بطاقة حمراء مستحقة بعد تدخل قوي على لاعب الماص زكرياء ناسيك. وكذا إلغاء هدف مشروع للاعب محسن بوريگة، في غياب شروط الإلغاء بعد التأكد من اللقطة. بالإضافة إلى توقيف هجمة واعدة للاعب مصطفى الصهد، بشكل غريب ولا يمكن تفسيره.
“هي أمثلة عن هذه التجاوزات التي أخلّت بمبدأ تكافؤ الفرص الرياضي بين الفريقين، والتي تستوجب تدخل المؤسسة المسؤولة وهي العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية”، تضيف الرسالة.