الرئيس التجمعي السلاسي يواجه غضب الساكنة.. احتجاجات بسبب غياب الماء الصالح للشرب في جماعة بإقليم تاونات

واجه محمد السلاسي الأب، رئيس جماعة سيدي امحمد بلحسن بإقليم تاونات، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، شعارات مناوئة، اليوم الثلاثاء، جراء غياب الماء الصالح للشرب والغياب الفظيع في البنيات الطرقية والنقص المهول في الخدمات الصحية، وغيرها من خدمات القرب العمومية.
ولم تنفع “مساعي” محمد السلاسي الابن، رئيس المجلس الإقليمي لتاونات، في إقناع الساكنة على العدول عن احتجاجاتهم ضد رئيس الجماعة. وقالت المصادر إن الكثير من الوعود أعطيت للساكنة في السابقة دون أن يتم الالتزام بتنفيذها، وهو ما يعني بالنسبة لهم أن “مساعي” السلاسي الابن ترمي فقط إلى تجنيب رئيس الجماعة، شعارات مناوئة حملته الكثير من المسؤولية في ما آلت إليه وضعية المنطقة من تدهور.
السلاسي الابن، رئيس المجلس الإقليمي لتاونات، قال في تصريحات صحفية سبقت هذه الاحتجاجات، إن مجموعة الجماعات المحلية وضعت الماء الصالح للشرب في الآونة الأخيرة ضمن الأولويات، كما أشار إلى أن فك العزلة يوجد بدوره ضمن الألولويات. وتحدث على أن الجماعة أحدثت مجموعة من “السقايات”، لكنه استرسل قائلا بأن مسؤولية إيصال الماء من اختصاص مديرية الماء، مضيفا بأن هذه الأخيرة وعدت بحل المشكل، لكنه لم يلتزم بتنفيذ هذه الوعود المقدمة. كما تطرق إلى أن مدير الفلاحة قد تاخر في تنفيذ وعوده، ودعا الصحافة إلى ربط الاتصال به قصد الحصول على إفاداته في الموضوع. الرئيس السلاسي تحدث كذلك عن إنجازات في القطاع الصحي وتوفير لسيارة الإسعاف لنقل المرضى، ووعد بالترافع البرلماني عن قضايا الإقليم…
التصريحات التي تحدث فيها رئيس المجلس الإقليمي والتي اعتبر المواطنون بأنه تحدث فيهh عن كل شيء، دون أن يقول أي شيء حول الوضع في المنطقة وفي الجماعة، ساهمت في تازيم الوضع عوض أن تساعد على تجاوز الاحتقان في أوساط فئات واسعة من المواطنين.