“الماص” يستنكر أخطاء التحكيم في مباراته ضد الفتح

على إثر ما وصف بالأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة المغرب الرياضي الفاسي التي جمعته بالفتح الرياضي، برسم الجولة الثانية من الدوري الاحترافي، خرج النادي الفاسي ببلاغ تنديدي.
الماص أكد في بلاغه أنه “تابع باستغراب واستياء شديد الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي سقط فيها الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراته عن الجولة الثانية من البطولة الاحترافية أمام نادي الفتح الرياضي، وهو الطاقم المكون من الحنفي السعدي كحكم أول ونبيل برقية في غرفة الفار”.
وكدليل استشهاد ملموس على هذه الأخطاء، ذكر المغرب الفاسي الحالات التي وقع فيها الطاقم التحكيمي، وعلى رأسها التغاضي عن إعلان ضربة جزاء شديدة الوضوح بعد مسك متعمد ضد لاعبه جوستان بيري.
إلى جانب عدم الإعلان عن ضربة جزاء مستحقة، وجب بعد إعلانه إرفاقه لبطاقة صفراء ثانية في حق اللاعب مهدي قرناص، ولكن الحكم ومعه غرفة الفار، يفيد البلاغ، اختارت التغاضي عن العقوبتين بشكل مجحف وظالم.
ناهيك عن إعلان ضربة جزاء لفريق الفتح الرياضي في آخر دقائق المباراة، حيث تم إعلانها بشكل يثير الاستغراب والتعجب والكثير من علامات الاستفهام، بعد تردد كبير وتوقف لأزيد من ثمان دقائق أمام شاشة الفار، في لحظات حاسمة من عمر اللقاء.
ولفت المصدر إلى أن ضربة الجزاء التي وصفها بالمشكوك فيها أساسا، جاءت على إثر ضربة ركنية جاءت بعد انتهاء الوقت الرسمي والإضافي.
“وعلى هذا الأساس، فإن المكتب المديري لنادي المغرب الرياضي الفاسي يوجه إشارات تنبيه واضحة لمديرية التحكيم وللعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من أجل التعامل بجدية مع هذه الأخطاء الجسيمة بالخصوص في بداية موسم رياضي جديد توسمت فيه أسرة كرة القدم الوطنية خيرا بمتمنيات أن تسود فيه العدالة الرياضية عموما والتحكيمية بالأخص، هذه العدالة التي غيبت تمام في هذا اللقاء”، يخلص البلاغ، نتوفر على نسخة منه.
يشار إلى أن المباراة المذكورة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.