“الانتهازية السياسية”.. هل حول البرلماني الشبشالي حفل تكريم بطلة إلى “تجمع انتخابي” لترويج “بطولات وهمية”؟

موجة من السخرية والحنق، في نفس الوقت، عبر عنهما عدد من الحاضرين لحفل تكريم الطفلة نهيلة أشهبون، الحائزة على ذهبية بطولة العالم المدرسية في التيكواندو، يوم أمس الخميس، بقاعة البلدية بمدينة صفرو، تجاه فضيحة “انتهازية سياسية” سقط فيها، ربما، البرلماني ادريس الشبشالي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وسجلت مصادر، حضرت حفل التكريم، أنه عوض أن تشكل المناسبة فرصة لتكريم وتشجيع البطلة أشهبون، قرر البرلماني الشبشالي، الذي تمت دعوته إلى إلقاء كلمة، “إسقاط الطائرة في الحديقة”، وفق تعبيرها، مستغلا الفرصة للترويج لـ”بطولات وهمية”، وأن يسوق لـ”إنجازات سياسية”، وكأن الأمر يتعلق بـ”تجمع انتخابي” يحاول فيه أن يستميل “الكتلة الناخبة” للتصويت لفائدته كمرشح لحزب “الجرار”.

وأضافت المصادر نفسها أن الشبشالي حضر لهذا الحفل، الذي نظم بتنسيق مع الجماعة، إلى جانب عدد من الفعاليات السياسية والجمعوية، في إطار دعوة عامة.. لكن برلماني “البام” المثير للجدل، قرر أن يزيغ عن أهداف الحفل المخصص لتحفيز الفعاليات المحلية، وتشجيع المواهب.

“وأكثر البرلماني الشبشالي من “الشكر” و”الدعم”، حيث وجهه ذات اليمين وذات الشمال، وهو في حالة “ارتباك”. وشكر برلماني “التراكتور” المجتمع المدني و”السلطة الرابعة” و”جميع السلطات”، وشكر البطل المدرب والجمعية والجماعة.. لكنه نسي الأهم أو “مولات العرس”، البطلة صاحبة التكريم”، تورد مصادرنا، مضيفة أنه أكد شدد على أنه رهن إشارة جميع الأحزاب وجميع المنتخبين، وأكد على ضرورة “المواصلة” و”عدم نسيان أي قطاع”، و”جميع الملفات”، وتحدث على أن ملفات 23 جماعة في مكتبه، دون أن يفهم أحد من الحضور كلمته!.