قضية سرقة الأسلاك الكهربائية بفاس.. اعتقال صاحب سوابق انتحل صفة عامل صيانة

أسفرت التحريات والأبحاث التي باشرتها مصلحة الشرطة القضائية بفاس عن اعتقال متورط في قضية سرقة الأسلاك الكهربائية لشبكة الإنارة العمومية في عدد من أحياء المدينة.
المصادر قالت إن عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن فاس، تمكنت، صباح اليوم السبت 26 غشت الجاري، من توقيف الشخص المعني، مضيفة بأنه يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية.
وكان المشتبه فيه قد انتحل صفة مستخدم بالشركة المكلفة بصيانة شبكة الربط بالكهرباء بمدينة فاس، ليقوم بارتكاب أفعال إجرامية تتمثل في تعييب منشآت عمومية وسرقة مجموعة من الأسلاك الكهربائية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويته وتوقيفه.
المصادر أوردت أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
يذكر أن مسؤولين في المجلس الجماعي للمدينة قد دقوا في الأيام الأخيرة ناقوس الخطر بخصوص الأضرار البليغة التي تكبدتها شبكة الإنارة العمومية بسبب هذه السرقات والتي وصلت إلى درجة انقطاع التيار عن تجمعات سكنية بأكملها، كما وقع في حي القصبة. وناهزت كمية الأسلاك المسروقة في المجمل أكثر من 800 مترا.