نهاية “البلوكاج” بجماعة إيموزار وأعوين لـ”الديار”: “صوتنا بالإجماع لهذه الأسباب”.. هل “اخترق” لخصم المعارضة؟

تحول مهم في المجلس الجماعي لايموزار كندر، اليوم الاربعاء، 5يوليوز 2023، بمناسبة انعقاد دورة استثنائية للمجلس. فقد استعاد مصطفى لخصم، رئيس المجلس، أغلبيته التي فقدها وظل في مواجهة معارضة تحولت إلى أغلبية عددية. وصوت المجلس في هذه الدورة العادية على كل النقط المدرجة بما يشبه إجماع الأعضاء الحاضرين، بينهم الاعضاء الذين تزعموا المعارضة في فترة “البلوكاج”.

وكانت رموز المعارضة قد واجهت الحركي لخصم بدعاوى قضائية لها علاقة بالتهديد بالعنف والسب والشتم. وقد يعمد المعارضون السابقون إلى سحب هذه الشكايات بعد تجاوز الأزمة التي حبست أنفاس المنطقة كلها.

وكان من أبرز النقط التي تداول بشأنها المجلس تلك المتعلقة بعقد التدبير المفوض لقطاع النظافة، وتوقيع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل إنجاز مشاريع ترمي إلى الارتقاء بمستوى التربية والتكوين بالمنطقة، واقتناء قطعة أرضية من أجل إحداث مركب ثقافي.

وحول ملابسات هذا التحول في اختيارات المعارضة، قالت المصادر لـ”الديار” إن الرئيس لخصم نجح في “اختراقها”، حيث فتح قنوات اتصال مع ثلاثة أعضاء، ونجح في استقطابهم، دون أن يكون باقي المعارضين على علم بهذه “المباحثات” إلا دقائق فقط على انعقاد الدورة، وهو الوضع الذي دفعهم إلى التصويت بالايجاب، تورد المصادر ذاتها.

علي أعوين المستشار بجماعة إيموزار كندر قال  إنهم صوتوا مع اغلبية الرئيس لخصم من أجل مصلحة المنطقة، مشيرا إلى أن الأوضاع بالمدينة بلغت مستويات غير مسبوقةن خصوصا في ما يتعلق بقطاع النظافة.

وأضاف أعوين،في تصريح لجريدة “الديار”، إن هذا التحول جاء أيضا بعد ضغوط من الساكنة وأعيان المنطقة، مشددا على أن مصلحة إيموزار تأتي في المرتبة الأولى بعيدا عن المزايدات السياسية.