بعد أن “عزله” من رئاسة جماعة مكناس.. والي جهة مكناس تافيلالت السابق يحضر جنازة بلكورة

شكل تواجد حسن أوريد، الوالي السابق لجهة مكناس تافيلالت، في مراسيم تشييع جثمان أبو بكر بلكورة، رجل الأعمال المكناسي والقيادي في حزب العدالة والتنمية، والرئيس الأسبق لجماعة مكناس، مفاجأة وسط المعزين، باعتبار أنه كان سببا في عزل هذا الأخير من منصبه سنة 2008.

وحسب مصادر للجريدة، فرغم حضوره للجنازة فقد اختار حسن أوريد، الوالي الأسبق لجهة مكناس تافيلالت، الإنزواء وحيدا وأخذ مسافة من قياديي حزب العدالة والتنمية الحاضرين، سواء بعد صلاة الجنازة أو أثناء مراسيم دفن الرئيس الأسبق لجماعة مكناس، أبو بكر بلكورة.

هذا وعرفت جنازة أبو بكر بلكورة، حضور عدد من القياديين في حزب العدالة والتنمية، الذين تولوا مناصب وزارية وعضوية البرلمان، على رأسهم رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني والناطق الرسمي باسمها وزير الإتصال مصطفى الخلفي والأزمي والمعتصم ولحسن داودي، إضافة إلى البرلماني عبد الله بووانو المعروف بقربه من أسرة رجل الأعمال بلكورة.

تجدر الإشارة إلى أن حقبة حسن أوريد على رأس ولاية جهة مكناس تافيلالت، تميزت بصراع حاد بين سلطات ولاية الجهة والمجلس الجماعي لمدينة مكناس، الذي كان يقوده أبو بكر بلكورة خلال الفترة الممتدة من 2003 إلى 2007، قبل أن يتم عزله سنة 2008، قبيل انتخابات 2009 التي عرفت اكتساح حزب الأصالة والمعاصرة للمشهد السياسي المغربي.