ضد الغلاء والقهر الاجتماعي.. وقفات احتجاجية بمختلف مناطق جهة فاس مكناس

تنظم الجبهة الاجتماعية المغربية بتازة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية ضد الغلاء والقمع والاعتقال السياسي والقهر الاجتماعي، انطلاقا من الساعة السادسة والنصف بساحة الاستقلال.
وتأتي الوقفة تخليدا للذكرى 42 لانتفاضة 20 يونيو بالدار البيضاء، والتي شكلت الزيادات في أسعار المواد الغذائية الأساسية شرارتها المباشرة.
ولأن ساكنة إقليم تازة بدورها اكتوت بنار الغلاء والإقصاء ونهب المال العام وتضارب مصالح مافيا العقار والأراضي في المجالس الجماعية، يفيد نداء الجبهة، نتوفر على نسخة منه، فإنها تدعو سائر المواطنين والمواطنات إلى تنظيم الوقفة.
كما تخوض الجبهة الاجتماعية المغربية بفاس وقفة احتجاجية، اليوم، ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء بساحة فلورنسا، تحت شعار “وفاء للشهداء وضد الغلاء والقمع والاعتقال السياسي والقهر الاجتماعي”. وبمكناس بساحة نيم أمام بنك المغرب حمرية.
وفي تاونات، يتجسد الشكل النضالي ذاته، أمام بلدية تاونات. كما أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو عن انخراطها في الوقفة التي دعت إليها الجبهة، وذلك أمام مسجد حبونة بصفرو.
وتشارك في الوقفات الاحتجاجية التي تخاض اليوم بمختلف مناطق البلاد عموما والجهة على وجه التخصيص هيئات سياسية وحقوقية ونقابية…