بجميع أقاليم الجهة.. ارتفاع لافت في درجة الحرارة يصل إلى 45 درجة

ارتفاع لافت لدرجة الحرارة سيتراوح ما بين 40 و45 درجة ابتداء من اليوم الثلاثاء، إلى غاية يوم الجمعة، بعدد من مدن المغرب، ومنها ما لا يقل عن سبعة أقاليم بجهة فاس مكناس.
وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 40 و45 درجة من الجمعة إلى الثلاثاء القادمين بكل من أقاليم تاونات، ووزان، ومكناس، والحاجب، وفاس، وصفرو، ومولاي يعقوب، وتازة، والخميسات، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وبني ملال، والفقيه بنصالح، وخنيفرة، وخريبكة، وأزيلال، وسطات، واليوسفية، والرحامنة، وقلعة السراغنة ،وشيشاوة، ومراكش، وتارودانت، وطاطا، وأسا- الزاك، والسمارة وأوسرد.
ويرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و42 درجة من السبت إلى الثلاثاء القادمين بكل من أقاليم العرائش، وشفشاون، والقنيطرة، وسلا، وتمارة-الصخيرات، وبرشيد، وبن سليمان، والجديدة، وسيدي بنور، والصويرة، والحوز، وآسفي، وشتوكة-آيت بها، وإنزكان-آيت ملول، وأكادير إيدا وتنان، وتزنيت،وكلميم ، وسيدي إفني.
وتشير التوقعات أيضا إلى تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و37 درجة من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين بكل من الدار البيضاء ومديونة والنواصر والمحمدية والرباط.
ولمواجهة هذه الموجة من الحرارة، ينصح عادة بالإكثار من شرب الماء، ومن تجنيب المسنين والأطفال الصغار ما أمكن هذه الموجة من الحرارة، والحرص على أن يتناولوا كميات مهمة من الماء.