على بعد “خطوة” من مكتب العامل.. “باب عشوائي” في سور مدرسة والسلطة “خارج التغطية”؟

“أين اختفت السلطة، بمدينة صفرو، أمام إصرار مسؤولي مدرسة باب المربع على فتح “باب عشوائي”، بدون ترخيص ؟”.. تساؤل طرحته فعاليات محلية صباح اليوم السبت، وهي تعاين عمال يشتغلون في ورش فتح مدخل إلى المدرسة مقابل لمكتب حفظ الصحة البلدي.

وأكدت المصادر أنها استفسرت حول قانونية هذا الورش ليتضح لها غياب الترخيص، مبرزة أن العمال اختاروا نهاية الأسبوع، لاستكمال الأشغال المتوقفة منذ أزيد من شهر تقريبا، وتحديدا بعد نشر جريدة “الديار” لمقال حول “البناء العشوائي بالمؤسسات العمومية بصفرو.

صورة نشرتها “الديار” قبل أزيد من شهر

واستغربت الفعاليات في حديثها لجريدة “الديار” من صمت السلطات أمام هذه الفوضى، على بعد “خطوة” من مكتب عامل الإقليم، وعلى بعد “نصف خطوة” من مكتبي قائد المقاطعة ورئيس المجلس البلدي.

“في الوقت الذي تحضر فيه السلطة بالسرعة القصوى لإشهار العقوبات في مخالفات بسيطة كلما تعلق الأمر بالمواطن “الدرويش”، فإنها في المقابل تتعامل بنوع من “التغاضي” مع الإدارات والمؤسسات وبعض النافذين”، تواصل المصادر تعليقها على ما وصفته بسياسة “الكيل بمكيالين” التي يتعامل وفقه بعض رجال السلطة.

وفي السياق ذاته، اشارت المصادر إلى أنه سبق للجنة أن قامت بزيارة مركز تكوين أطر التربية والتكوين، لوقف محاولة فتح باب مقابل للساكنة، بعد أشغال التعلية الذي عرفها السور المحيط بالمركز، مع الأمر بإغلاق باب تم فتحه بجانب الباب الرئيسي للمؤسسة، مشيرة إلى أن مسؤولي المركز حصلوا، في المقابل على رخصة، مؤخرا، من أجل القيام ببعض الإصلاحات بالمؤسسة.