بعد إلغاء القرار الابتدائي ببراءته من “تبديد أموال عمومية”.. “السورسي” والغرامة لرئيس جماعة بصفرو

تلقى رئيس جماعة أهل سيدي لحسن بصفرو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ضربة موجعة رفقة شخصين آخرين توبعا معه في ملف جنائي أمام غرفة الجنايات لجرائم الأموال الاستئنافية التي ألغت قرارا ابتدائيا سابقا بالبراءة، بناء على شكاية تقدمت بها رئيسة سابقة للجماعة مودعة بسجن تولال بمكناس.

وألغت الغرفة الاستئنافية قرار نظيرتها الابتدائية فيما قضى به من براءتهم، وحكمت من جديد بإدانتهم من أجل جنحة التبديد بعد إعادة تكييف متابعتهما طبقا للفصول القانونية في المجال. وعاقبت كل واحد منهم بـ6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وأدائهم غرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

الغرفة الجنائية الاستئنافية ناقشت ملفهم في رابع جلسة للبث في ملفهم بعد إدراجه استئنافيا بعدما استأنف الوكيل العام القرار الابتدائي الذي برأهم من تهم الاختلاس والتبديد والتزوير في محرر عرفي واستعماله، واستمعت إليهم وللرئيسة السابقة صاحبة الشكاية، وألغت القرار الابتدائي مع إرجاع الكفالات إليهم بعد استخلاص الغرامة والصائر.

يشار إلى أن الرئيسة السابقة كانت قد تقدمت بشكاية حول “استغلال مداخيل سيارات الإسعاف وتزوير محاضر جلسات الجماعة وشهادتين إداريتين وإنجاز مشاريع دون اللجوء إلى مسطرة إجراء الصفقات وإصدار أوامر بمهام وهمية كما سندات طلب وهمية أو مغالى فيها تتعلق بالخصوص بالترصيص وقطع الغيار والتوريدات”.