“الأحرار” يفقد مقعدا بغرفة الفلاحة.. هذه تفاصيل نتائج الانتخابات الجزئية بجهة فاس مكناس

لم تخلف الانتخابات الجزئية، المنظمة أول أمس الثلاثاء 13 يونيو، عن تغييرات مهمة، حيث حافظت، تقريبا، الأحزاب المشاركة على مقاعدها مع تسجيل فوز حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار بمقعد واحد جديد ينضاف إلى عدد مستشاريهما بالجهة، على حساب حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي.

وتمكن المرشح عن حزب الأصالة والمعاصرة، رشيد العماري، من الظفر بمقعد في جماعة عين الشكاك بإقليم صفرو خلال الانتخابات الجزئية التي شهدتها الجماعة الثلاثاء 13 يونيو الجاري، لينتقل بذلك المقعد الانتخابي للدائرة 1 من حزب الحركة الشعبية إلى “البام”.

وظفرت فوزية بن طالب بالمقعد النسائي الخاص بالدائرة رقم 21 لجماعة غياثة الغربية، إقليم تازة، بـ240 صوتا مقابل 60 صوتا لمرشحة حزب جبهة القوى الديمقراطية، حيث احتفظ بذلك حزب التجمع الوطني للأحرار بمقعده.

هذا وفازت الحركة الشعبية في شخص عزوز حطان بمقعد في الانتخابات الجزئية بجماعة احد المسيلة الدائرة 11 بإقليم تازة، ليفقد الاتحاد الاشتراكي مقعده.

بجماعة مولاي عبد الكريم الدائرة 8 بتاونات، انتزع حزب التجمع الوطني للأحرار الصدارة بما مجموعه 120 صوتا، ليحافظ بذلك الحزب على مقعده.

وبجماعة تبودة، الدائرة 21، إقليم تاونات، خسر التقدم والاشتراكية مقعدا وفاز به الأحرار، والتي خاضها بدون منافس.

يذكر أيضا أن محمد اوحجو عن حزب “التراكتور” تمكن من الفوز بمقعد بغرفة الفلاحة لجهة فاس- مكناس، وذلك خلال الانتخابات الجزئية التي جرت يوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري بدائرة الحاجب، ليفقد بذلك حزب “الحمامة” مقعدا بالغرفة الفلاحية.